تويوتا ميراي سيارة هيدروجين لها مستقبل مستمر مع سعر سيتم تخفيضه

هذه ليست أول مرة نتحدث بها تويوتا ميراي – Toyota Mirai التي تعتبر سيارة هيدروجين إنتاجية تباع في أسواق محددة ، والتفاصيل الجديدة المتوفرة لدى فريقنا في عرب جي تي تشير إلى تأكيد توفير جيل ثاني من هذه السيارة اليابانية المتطورة .

قبل كل شيء نود تذكيركم أن طراز تويوتا ميراي ظهر لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2014 ، وهذه السيارة متطورة للغاية فهي لا تحتاج إلى البترول أو حتى الشحن الكهربائي لكي تحصل على الطاقة ، بل تتطلب تعبئة خزانها بـالعنصر الكيميائي الهيدروجين خلال مدة زمنية لا تتجاوز الخمس دقائق لتتمكن بعد ذلك من قطع مسافة تزيد عن 500 كم بالخزان الواحد !!!

مجموعة من صور سيارة هيدروجين تويوتا ميراي الحالية :

التفاصيل الجديدة التي تم نشرها على موقع Automotive News Europe وتعتمد على تصريحات رسمية أدلى به السيد Takeshi Uchiyamada ، رئيس تويوتا ، على الرغم من ضعف مبيعات سيارات الهيدروجين مقارنة مع السيارات الكهربائية ، إلا أن شركة تويوتا ما زالت تثق بمصدر الطاقة البديل هذا .

كما صرح رئيس قسم المبيعات والتسويق في تويوتا اوروبا السيد Matt Harrison ، نتوقع أنه بحلول العشرة سنوات القادمة سيصبح سعر سيارات الهيدروجين يعادل ثمن السيارات الهجينة (من المفترض أن يتم تخفيض الأسعار على الجيل الثالث من هذه السيارات) ، مما سيساهم في انتشار سيارات الهيدروجين التي تباع في الأسواق العالمية بنسبة أعلى .

من المفترض أن يشهد عام 2020 القادم على إطلاق الجيل الثاني من طراز تويوتا ميراي ، مع العلم أن السوق الأمريكي شهد منذ إنطلاق ميراي لأول مرة حتى شهر فبراير من عام 2019 على بيع 6,558 سيارة هيدروجين على الطرق .

وسبق وقامت دبي بالتفاخر بكونها مدينة متطورة عالمياً عندما وفرت في شهر ديسمبر من عام 2017 سيارة تويوتا ميراي قدمتها شركة الفطيم للسيارات ، وكيل سيارات تويوتا في الامارات العربية المتحدة ، لكي تعمل بشكل تجريبي في تاكسي دبي ، بعد أن شهد شهر اكتوبر من عام 2017 افتتاح أول محطة تخدم سيارات الهيدروجين في الامارات تم تقديمها بالتعاومن مع شركة اير ليكويد ، ومتواجدة بالتحديد في دبي فيستيفال سيتي .

سيارات الهيدروجين

لا ننكر أن مستقبل انتشار سيارات الهيدروجين على الطرق العامة العالمية يترتب عليه قرارات سياسية عالمية ، وبالعودة إلى شهر فبراير الماضي قدم لكم مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة فلوق يشرح من خلاله الفرق بين سيارة هيدروجين و سيارة كهرباء ، وتعمق مصعب بحديثه حوله مستقبل سيارات الهيدروجين ، كما تحدث في فلوق آخر عن تقنية الهيدروجين وإصرار اليابان حول تطويرها في سيارات إنتاجية تباع في الأسواق وهذا بالتحديد ما يؤكده الخبر الجديد الذي يعلن قدوم جيل ثاني من سيارة هيدروجين تويوتا ميراي .

من باب التذكير يبلغ سعر تويوتا ميراي 2019 ، سيارة هيدروجين متطوره ، في الأسواق العالمية تقريباً 59 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 221,250 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.