تويوتا ميراي 2021 الاختبارية ترسم مستقبل سيارات هيدروجينية جديدة

تم الكشف رسمياً عن سيارة تويوتا ميراي 2021 الاختبارية التي ترسم مستقبل سيارات هيدروجينية جديدة بنسخ إنتاج تجاري سيتم بيعها ، وتمهد هذه السيارة الجديدة الطريق للجيل الثاني من طراز تويوتا ميراي – Toyota Mirai .

وقبل الحديث عن أجدد سيارات تويوتا الاختبارية نود تذكيركم بمعلومات رسمية زودناكم بها مؤخراً أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتمد على تصريحات رسمية أدلى بها مصادر رسمية من شركة تويوتا ، تؤكد أن ضعف مبيعات سيارات الهيدروجين عند مقارنتها مع السيارات الكهربائية لن ينهي ثقة شركة تويوتا بمصدر الطاقة البديل هذا ، وسوف يتم إطلاق جيل ثاني من سيارة تويوتا ميراي التي تعمل على الهيدروجين سيتم إطلاقها خلال عام 2020 كموديل لعام 2021 .

وشهدت الشبكة العنكبوتية نشر الصور الرسمية الأولى لـ سيارة تويوتا ميراي 2021 الاختبارية التي ترسم ملامح الجيل الثاني من سيارة الهيدروجين الإنتاجية الأولى في أسطول سيارات تويوتا .

شاهد صور أجدد سيارة اختبارية من تويوتا :

شكل السيارة الاختبارية يبدو أنيق ومستقبلي مع شبك أمامي كبير ومنخفض في واجهة السيارة يندمج مع الصادم الأمامي أعلى منه شعار تويوتا الذي يتضمن اللون الأزرق الذي يرمز للطاقة الصديقة للبيئة ، وحصلت ميراي الاختبارية على مصابيح رشيقة وعصرية وخطوط حادة ، ومن الجوانب نلاحظ وجود جنوط كبيرة الحجم تبدون مناسبة لهوية سيارة مستقبلية ، ومن الخلف نلاحظ وجود مصابيح متصلة وهناك خطوط رياضية أنيقة ولمسات سوداء اللون على الصادم الخلفي .

من الواضح أن تصميم سيارة تويوتا ميراي 2021 الاختبارية يحمل هوية مستمدة من سيارات لكزس الفخمة الأنيقة ، ولكنها مع لمسات عصرية ورياضية ، كما أنها تعتمد على قاعدة عجلات RWD .

داخلية هذه السيارة الاختبارية يهر بساطة وعملانية لا يجعلك تعتقد أنها سيارة اختبارية مع شاشة قياس 12.3 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، ولوحة عدادات رقمية قياس 8 إنش ، ومرآة وسطية عبارة عن شاشة رقمية للرؤية الخلفية .

الأبعاد الخارجي للنسخة الاختبارية من سيارة تويوتا ميراي 2021

  • طول السيارة 195.8 إنش .
  • عرض السيارة 74.2 إنش .
  • ارتفاع السيارة 57.8 إنش .
  • طول قاعدة العجلات 114.9 إنش .

وفقاً لمعلومات رسمية من الصانع الياباني من المفترض أن تحصل تويوتا ميراي 2021 الإنتاجية الجديدة كلياً القادمة على نسبة 30% زيادة في مدى قطع المسافة ليزيد عن 630 كم بالخزان الواحد من الهيدروجين ، وتحتاج عملية ملئ خزان سيارة ميراي بهذه الطاقة الصديقة 5 دقائق ، ولكن بالتأكيد محطات الهيدروجين مازالت محدودة التوفر وشبه نادره ، ولكن شركة تويوتا تركز بيعها هذه الفئة من السيارة في ولايات كاليفورنيا و هاواي الأمريكية .

من باب التذكير تم إطلاق الجيل الأول والحالي من طراز تويوتا ميراي ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات في عام 2014 .

سيتم إطلاق سيارة تويوتا ميراي 2021 الاختبارية خلال نهاية الشهر الجاري ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2019 ، حيث سيتواجد زميلنا كريم ديب في العاصمة اليابانية إن شاء الله .

من باب التذكير : شاهدوا تجربة قيادتنا لـ سيارة كامري هايبرد جديدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.