جاكوار تكشف عن أقوى سيارة تصنعها حتى الآن لتنافس M3

XE SV Project 8 سيارة جديدة ظهرت رسمياً على الشبكة العنكبوتية وتوجت بلقب أقوى سيارة تصنعها شركة جاكوار البريطانية حتى الآن، وقدمت هذه السيارة لتنافس كلاً من بي ام دبليو M3 و مرسيدس C63 AMG و الفا روميو جوليا QV، وسيتم إطلاقها رسمياً في مهرجان جودوود للسرعة.

تعتمد سيارة  XE SV Project 8 على سيارة السيدان صغيرة الحجم جاكوار XE، وتميزت بمظهر خارجي شرس مع صادم أمامي يحتوي على فتحات تهوية كشكل خلية النحل وشبك أمامي أسود اللون، كما حصلت السيارة على صادم خلفي معدل يحتوي على أربعة مخارج للعادم دائرية التصميم موزعة بشكل مزدوج، وزودت السيارة بجناح خلفي ضخم.

جاكوار
جاكوار

جاكوار XE SV Project 8

وركز الصانع البريطاني على الديناميكية بتصميم سيارة  جاكوار XE SV Project 8 لتوفير أكبر قدر من انسيابية الهواء، وزودت السيارة بإطارات مميزة قياس 20 إنش.

وصولاً إلى المقصورة الداخلية تم تزويد السيارة بمقاعد رياضية مكسوة بالكانتارا كما تتوفر بمقاعد مخصصة لسيارات السباقات على الحلبات مما يقلل 12.2 كيلوغرام من وزن السيارة.

جاكوار
جاكوار

ميكانيكياً تعتمد سيارة XE SV Project 8 على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS)، يتصل بصندوق تروس (جير) Quickshift أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 321 كم/س.

وزودت أقوى سيارة إنتاجية من جاكوار بنظام تعليق رياضي، وحصلت على نظام تبريد لزيت الترس التفاضلي، ومكابح كاربون سيراميك عالية الأداء.

بالتأكيد سيتم صنع عدد محدود من هذه السيارة يبلغ فقط 300 نسخة في العالم، وسيبدأ سعر جاكوار XE SV Project 8 في وطنها الأم من 149,995 باوند أي ما يعادل 194,551 دولار أمريكي و 729,625 ريال سعودي.

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل ستتمكن جاكوار من منافسة بي ام دبليو M3 و مرسيدس C63 AMG و الفا روميو جوليا QV بهذه السيارة الجديدة، شاركونا بتعليقكم في الأسفل، وأي سيارة تجذبكم فيهم أكثر وتفضلونها أكثر ولماذا؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع