جاكوار F-pace أحد أكثر السيارات الجديدة راحة

نشرت شركة جاكوار الصورة الحقيقة الأولى، لأول سيارة كروس أوفر إنتاجية تحمل شعار فهدها والتي تدعى جاكوار F-Pace.

بعد حملة اعلانية طويلة، انتهى الانتظار لأن جاكوار سوف تميط اللثام عن F-Pace خلال أقل من 10 أيام ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله.

ونرى من خلال هذه الصورة الرسمية مقطع جانبي لسيارة جاكوار F-Pace النسخة الإنتاجية من سيارة جاكوار سي اكس 17 الاختبارية، التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه بشكل سري في دبي، لذا فان التصميم الحاد يجب أن يكون مألوفاً.

تتربع هذه السيارة الجديدة على قاعدة iQ[Al] وتستفيد من نظام تعليق أمامي مزدوج، وكذلك نظام تعليق خلفي متكامل، وتقول جاكوار بأن ذلك سوف يجعل السيارة سريع الاستجابة ومريحة بشكل لا يصدق، كما أنها تتسع لخمسة أشخاص مع حقائبهم.

لم تذكر جاكوار أي شيء عن المحركات، و لكننا نعلم بأن سيارة F-Pace سوف تستخدم محرك بأربع اسطوانات من JLR’s Ingenium يعمل على البنزين أو على الديزل، ومحرك ثاني V6 سعة 3 لترات سوبرتشارجر ليشغل نسخة F-Pace S، وستتوفر هذه السيارة لاحقاً بمحرك أكبر من خلال نسخة جاكوار F-Pace SVR التي ستمتلك محرك V8 سعة 5 لترات سوبرتشارجر.

وسمعنا بعض الإشاعات حول إمكانية تصنيع نسخة كهربائية بالكامل من F-Pace تستطيع السير لمسافة 483 كم بالشحن الواحدة، و لكن حتى لو كان هذا صحيحاً، فسوف تمر عدة سنوات قبل أن تصل طرازات من جاكوار عديمة الانبعاث إلى الأسواق.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع