Search
Close this search box.

جاكوار F-Pace 2017 تتحدى الجاذبية الأرضية وتدخل موسوعة غينيس

وأخيراً وبعد طول تشويق وإنتظار أطلقت شركة جاكوار البريطانية أول سيارة كروس أوفر إنتاجية من صنعها، حيث ظهرت جاكوار F-Pace 2017 في فيديو يحبس الأنفاس أثناء تحديها للجاذبية الأرضية لتتمكن من تسجيل اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية فور ظهورها.

حيث قام سيارة جاكوار F-Pace بالاتفاف على حلقة دائرية يبلغ ارتفاعها 63 قدم بزاوية 360 درجة بقيادة السائق البريطاني المحترف (Terry Grant)، مما جعلها توثق اسمها في موسوعة الأرقام القياسية العالمية.

تبدأ شركة جاكوار بفصل جديد في تاريخها العريق مع سيارتها F-Pace التي تستند على خبرات لاند روفر العملاقة في عالم صناعة مركبات الكروس أوفر والـ SUV، وتعتبر هذه السيارة هي النسخة الإنتاجية من سيارة جاكوار سي اكس 17 الاختبارية، التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه بشكل سري في دبي، وهذا واضح على تصميم هذه السيارة الجديدة.

وستظهر سيارة جاكوار F-Pace 2017 اليوم إن شاء الله ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي الآن.

تتوفر جاكوار F-Pace بست نسخ؛ Pure، و Prestige، و Portfolio، و R-Sport، و S، و First Edition.

تم بناء F-Pace على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة جاكوار XE المصنوعة من الألومنيوم، سبق وشرحنا عنها بالتفصيل في تجربة قيادتنا لسلاح جاكوار الجديد، ويبلغ طول هذه السيارة الجديدة 4,731 ملم.

تمتلك جاكوار F-Pace أربعة خيارات من المحركات:

– محرك سعة لترين يعمل على البنزين يولد قوة 240 حصان.

– محرك سعة لترين يعمل على الديزل يولد قوة 180 حصان، يعمل بنظام دفع خلفي أو دفع رباعي يدوي أو أوتوماتيكي.

– محرك سعة 3 لترات يعمل على الديزل يولد قوة 300 حصان، يعمل بنظام دفع رباعي للعجلات أوتوماتيكي.

– محرك V6 سعة 3 لترات مع سوبرتشارجد يعمل البنزين يولد قوة 340 حصان أو 380 حصان، يعمل بنظام دفع رباعي للعجلات أوتوماتيكي، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 250 كم/س.

وفقاً للمعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيبدأ سعر جاكوار F-Pace المزودة بمحرك V6 من 42,390 دولار أمريكي (159 ألف ريال سعودي) وسيصل إلى 56,700 دولار أمريكي (212,640 ريال سعودي).

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع