جنوط سيارات جنرال موتورز الجديدة سيصل حجمها لحد غير متوقع

سنزودكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمعلومات رسمية جديدة حول مستقبل جنوط سيارات جنرال موتورز الجديدة القادمة التي ستباع لدى وكلاء الشركة الأمريكية .

وقبل الحديث عن هذه التفاصيل الجديدة التي حصلنا عليها اليوم ، نود اذكيركم بمغامرتنا البحرية التي عرضناها عليكم يوم الجمعة الماضي برفقة زميلنا صهيب شعشاعة و كريم ديب برفقة كاديلاك XT4 السيارة الأمريكية التي تفوقت على الألمان .

والآن لنعود إلى موضوعنا بالاعتماد على تصريحات رسمية أدلى بها السيد Michael Simcoe ، رئيس قسم التصميم لدى شركة جنرال موتورز الأمريكية ، ضمن حدث خاص بـ فرامل بريمبو – Brembo ، أثناء حوار بينه وبين السيد Dan Sandberg ، الرئيس والمدير التنفيذي لـ شركة بريمبو في أمريكا الشمالية ، قال Simcoe “توفير جنوط سيارات كبيرة الحجم على سيارات إنتاجية تعمل بالتأكيد على توفير مظهر سيارة أطول وأعرض وأقل ارتفاعاً لتوفر مظهر رائع ، وقريباً سيتم توفير جنوط سيارات إنتاجية بأحجام تتراوح بين 24 إنش وصولاً إلى 26 إنش” .

ولكن هناك ما هو أكثر من زيادة حجم جنوط السيارات القادمة ، حيث أن هناك احتمال لتوفير تصاميم أشكال جديدة لهذه الجنط القادمة ، وسيستغل المصممون هذه الفرصة للمضي قدماً في تمييز منتجاتهم عن منافسيهم ، ومن المفترض زيادة توفير جنوط مصنوعة من الكربون فايبر أو مواد أخرى خفيفة الوزن .

يجدر الإشارة إلى أن الشركات توفر جنوط سيارات كبيرة دائماً في سيارات اختبارية ، ولكن تزويد سيارات إنتاجية بجنوط كبيرة جداً بحجم 26 إنش أمر غير متاح حالياً لدى الصناع ، وتعتبر لامبورجيني اوروس السيارة الإنتاجية الوحيدة حتى الآن التي يمكن طلبها اختبارياً مع جنط قياس 23 إنش ، ولكن يبدو أن سيارات جنرال موتورز القادمة ستحصل على اطارات أكبر منها حجماً ، فهذا الحجم من الجنوط يعتبر أمر مكلف ويعمل على زيادة وزن السيارة مما يؤثر بشكل سلبي على نسبة استهلاك البنزين التي ستزداد بسبب ارتفاع الوزن !!!

ستكشف لنا الأيام القادمة إن شاء الله هل سيتم توفير جنوط حجمها 26 إنش على سيارات إنتاج تجاري ستباع في الأسواق ؟؟؟ أما أن شركة لامبورجيني ستبقى في الصدارة مع جنط قياس 23 يتوفر اختبارياً على سياراتها اوروس الإنتاجية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.