جولة من السرعة مع فورد GT Mk II سعرها 1.2 مليون دولار

بعد التشويق تم إطلاق سيارة فورد GT Mk II كما هو مفترض ضمن فعاليات مهرجان جودوود – Goodwood للسرعة لتقدم لنا هذه النسخة الخاصة من فورد جي تي – Ford GT جولة من السرعة على هضبة جودوود في بريطانيا .

في البداية شاهد فيديو استعراض السرعة التي قامت به هذه السيارة الخارقة :

والآن لنتحدث عن ما يميز سيارة فورد GT Mk II عن الطراز الأساسي فورد GT 2019 ، كون هذه النسخة الخاصة تم العمل على تطويرها ضمن شراكة جمعت بين شركة فورد الأمريكية مع شريكتها Multimatic ليتم تقديم القدرات الكاملة لهذه السيارة الرياضية .

فكما تعلمون تعتمد سيارة فورد جي تي – Ford GT بجيلها الثاني ميكانيكياً محرك ايكوبوست 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يصدر منه قوة تصل إلى 647 حصان (656 حصان اوروبي PS) و 745 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا المحرك مع قير دي سي تي – DCT اوتوماتيكي من سبع سرعات DCT ، وتعمل سيارة فورد GT بنظام دفع خلفي للعجلات .

سيارة رياضية

أما سيارة فورد GT Mk II التي تظهر في هذا الفيديو فوصلت قوة محركها الايكوبوست إلى رقم قريب من 700 حصان ، وتم العمل على تقليل وزن هذه السيارة الرياضية الخارقة بنسختها الخاصة بمقدار بلغ 90 كيلوغرام ، بفضل استبدل فرامل السيارة الأساسية المصنوعة من الفولاذ بمكابح كربون سيراميك وغيرها من التغييرات .

تم تحسين الدينامكية الهوائية في هذه النسخة الخاصة من فورد جي تي 2019 مما أضاف 180 كيلوغرام من القوة السفلية لهذه السيارة ، وذلك بفضل تصميم واجهتها الأمامية الذي يجعل من جي تي Mk II تقع في المنتصف بين سيارة طرق عادية وبين سيارة مخصصة للمشاركة في السباقات .

فورد GT Mk II

كما أكدت شركة فورد الأمريكية أن هذه السيارة الخاصة تعتبر أسرع من أي سيارة سباق GT3 .

ومن المفترض أن يتم صنع 45 نسخة في العالم من هذا الطراز ، ويبلغ سعر فورد GT Mk II ثروة تقدر بـ 1.2 مليون دولار أي ما يعادل 4.5 مليون ريال سعودي !!! مع علم أن سعر Ford GT 2019 الأساسية يبدأ من 397,500 دولار أمريكي أي ما يعادل مليون و 490 ألف ريال سعودي .

للتذكير فقط : شاهدوا تجربة قيادتنا المفصلة لسيارة العضلات موستنج جي تي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.