حسم مصير تقديم مرسيدس EQC AMG سيارة كهرباء عالية الأداء

سنتحدث اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن القرار الرسمي الذي يكشف لنا هل سيتم توفير سيارة مرسيدس EQC AMG عالية الأداء في المستقبل أم لا ؟؟؟

ولكن قبل الحديث عن التفاصيل الجديدة المتوفرة لدينا نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق وجرب قيادة مرسيدس اي كيو سي – Mercedes EQC 2020 ، التي تعتبر أرخص سيارة ضمن فئتها في السوق الأوروبي ، ضمن برنامج تغطية خاصة عندما تواجد في النرويج .

وفقاً لتصريحات رسمية أدلى بها السيد Tobias Moers ، رئيس قسم AMG لدى شركة مرسيدس بنز ، مع فريق موقع Motor Trend ، ” من المحتمل التفكير بتقديم سيارة AMG كهربائية بالكامل ، ولكن هذه ليست بالخطوة الذكية نحو تحويل السيارات للاعتماد بالكامل على الطاقة الكهربائية ، فهذه الخطوة مبكرة جداً ، وليس من الصعب توفير سيارة كهربائية قوتها أكثر من 400 حصان حيث أن الطراز القياسية من مرسيدس EQC 2020 يوفر قوة أعلى من هذا الرقم “.

هذا التصريح الرسمي يحسم مصير عدم توفير مرسيس EQC AMG سيارة كهرباء عالية الأداء ، فمن الواضح أن قسم تيه ام جي – AMG غير مهتم في الوقت الراهن بتقديم نسخة عالية الأداء من سيارات كهربائية بالكامل ، فهو يعمل حالياً على تطوير واختبار أقوى محرك V8 في أسطول سيارات مرسيدس الذي سيتوفر على سيارة AMG GT بلاك سيريس الذي ننتظر قدومها بفارغ الصبر .

سيارة-كهربائيةومن باب التذكير فقط تعتمد سيارة EQC 2020 ميكانيكياً على محركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف يولدان قوة 408 حصان و 760 نيوتن.متر من عزم الدوران ، تستمدان الطاقة من بطارية ليثيوم ايون 80 كيلوواط ، وتستطيع هذه السيارة الكهربائية قطع مسافة تتراوح بين 450 كم حتى 475 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

عند قيادة مرسيدس اي كيو سي على سرعات منخفضة يعمل المحرك الكهربائية الأمامي لتعتمد السيارة على نظام دفع أمامي للعجلات ، وعند زيادة السرعة يعمل المحرك الخلفي لتعمل السيارة الكهربائية الجديدة بنظام 4Matic للعجلات ، كما تحتاج هذه السيارة إلى 5.1 ثانية لكي تصل إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 180 كم/س .

ميكانيك مرسيدس EQC 2020بعيداً عن المعلومات الجديدة التي تؤكد عدم قدوم سيارة مرسيدس EQC AMG ، نود تذكيركم أن زودناكم مؤخراً بفيديو يكشف عن أصوات أقوى سيارات مرسيدس التي تعمل بنظام هجين .

من باب التذكير : زودناكم يوم أمس بخبر يكشف عن قيام فريق مرسيدس بـ طرد 4 موظفين لديها بسبب مسلم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.