حسم مصير قرار إنتاج Mercedes X Class AMG

حصلنا اليوم على معلومات رسمية تحسم مصير إنتاج بيك اب مرسيدس اكس كلاس ايه ام جي – Mercedes X Class AMG ، بالاعتماد على ما أدلى به السيد توباس موريس – Tobias Moers رئيس قسم AMG لدى شركة مرسيدس بنز .

وفقاً لتصريحات رئيس Mercedes AMG لـ مجلة CarSales ، تم حسم مصير إنتاج بيك اب Mercedes X Class النسخة العالية الأداء من بيك اب مرسيدس X Class فهذه النسخة لن تتوفر قطعاً .

وسبب عدم توفر نسخة AMG ذات الأداء العالي من بيك اب مرسيدس اكس كلاس ، هو قاعدة العجلات الذي يعتمد عليه هذا الطراز فهي لا تصلح قطعاً لتزويد المركبة بـ محركات AMG ، وإذا حاولت مرسيدس بنز تزويد X Class بقلب نابض من ايه ام جي V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج سيكلفها الكثير من المال والجهد لتتم العملية بنجاح !!!

سترفع تكاليف تطوير وبناء هذا البيك اب عالي الأداء من سعر Mercedes X Class AMG لو كانت ستتوفر ، مما سيجعل من عملية بيعها في الأسواق العالمية أمراَ معقداً ، حيث أن ثمن طراز X Class الأساسي مرتفع فكيف سيصبح المبلغ المالي المطلوب لإمتلاك هذه المركبة لو توفرت بنسخة AMG !!! وهنا يأتي قرار عدم توفير طراز Mercedes X Class AMG .

مرسيدس اكس كلاس

يجدر الإشارة إلى أن بيك اب مرسيدس X-Class يوثق نتيجة تعاون الصانع الألماني مرسيدس بنز مع مع العملاق الياباني نيسان ، حيث استعانة مرسيدس بمركبة الـ بيك اب نيسان NP300 نافارا .

وسبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن النسخ الإنتاجية المتوفرة من بيك اب X Class 2018 كالتالي :

  • مرسيدس X220d تعتمد على محرك ديزل 4 سلندر سعة 2.3 لتر مع تيربو يولد قوة 161 حصان  .
  • مرسيدس X250d تعتمد على محرك ديزل 4 سلندر سعة 2.3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 187 حصان .
  • مرسيدس X200 تعتمد على محرك بنزين 4 سلندر يولد قوة 163 حصان .
  • مرسيدس X350d تعتمد على محرك ديزل V6 يولد قوة 254 حصان  .

تتصل جميع محركات Mercedes X Class مع قير عادي من ست سرعات أو قير اوتوماتيك من سبع سرعات ، وتعمل هذه المركبة بنظام دفع خلفي للعجلات متوفر قياسياً أو بنظام دفع كلي للعجلات .

إقرأ أيضاً
Comments