حقيقة تزويد نيسان نافارا بمحرك من مرسيدس لكي تنافس فورد رينجر رابتر

تعاونت شركة نيسان اليابانية مع الصانع الألماني مرسيدس بنز من أجل صناعة مركبة البيك اب الفاخرة مرسيدس X-Class ، وانتشرت مؤخراً إشاعات ترجح أن نيسان نافارا ستتوفر بنسخة مزودة بقلب نابض من صنع مرسيدس لتنافس بيك اب فورد رينجر رابتر الجديد .

وتضمنت الإشاعات احتمالية حصول نافارا 2019 على محرك V6 ديزل من شركة مرسيدس بنز ، ولكن هذه الأحلام لن تحصل في المستقبل بعد تصريحات السيد Scott Williams ، مدير إنتاج بيك اب مرسيدس X-Class في استراليا و نيوزيلندا .

فعلى الرغم من أن مرسيدس اكس كلاس – Mercedes X Class تعتمد على منصة مستعارة من طراز نيسان NP300 نافارا ، إلا أن X-Class لن تعطي محركها لـ نسخة عالية الأداء من بيك اب نيسان نافارا .

مرسيدس اكس كلاس
مرسيدس X-Class

وأكد السيد Williams ، “اتفاقية الشراكة التي تجمع بين مرسيدس و نيسان تقتصر على المنصة المشتركة بين المركبتين فقط ، ولن تشتمل على تزويد نافار بمحرك 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3 لترات مع تيربو يعمل على الديزل”.

لنكون أكثر وضوحاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي وبعيداً عن التصريحات الرسمية التي تنفي هذه الإشاعات ، تكلفة إضافة محرك مرسيدس بنز إلى نافار سيزيد من سعر المركبة اليابانية وسيقلل من قدرتها بمواجهة منافستها الأمريكية فورد رينجر

وفقاً لمعلومات غير مؤكدة هناك نسخة قادمة من نيسان نافارا ستواجه بيك اب فورد رينجر رابتر العالي الأداء ، ويرجح أن لا تقل قوة محرك هذا البيك اب عن 210 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران .

يجدر الإشارة إلى أن بيك اب مرسيدس اكس كلاس مزودة بهذه الخيارات من المحركات :

  • محرك ديزل 4 سلندر سعة 2.3 لتر مع تيربو يولد قوة 161 حصان (163 حصان أوروبي PS) .
  • محرك ديزل 4 سلندر سعة 2.3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 187 حصان (190 حصان أوروبي PS) .
  • محرك بنزين 4 سلندر يولد قوة 163 حصان (165 حصان أوروبي PS) .
  • محرك ديزل V6 يولد قوة 254 حصان (258 حصان أوروبي PS) .
رينجر رابتر
فورد رينجر رابتر

أما بيك اب فورد رينجر رابتر 2019 فيعتمد على محرك ديزل 4 سلندر سعة لترين يولد قوة 210 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 10 سرعات ، وستعمل هذه المركبة بالتأكيد بنظام دفع رباعي للعجلات .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي بتوقعاتكم حول إحتمالية نجاح نافارا بمنافسة رينجر رابتر ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.