خطط صادمة من شركة باجاني لسياراتها الخارقة القادمة في عام 2025

تأسست شركة باجاني – Pagani الإيطالية المتخصصة بصنع سيارات رياضية خارقة محدودة الإنتاج تشكل حلماً حتى لمالكي سيارات فيراري و لمبرجيني ، فأعداد السيارات التي تطلقها باغاني قليلة جداً تجعل من سياراتها نادرة للغاية لتشكل قيمة معنوية ومالية عالية لأي شخص محظوظ بإمتلاكها إحداها.

ويعود سبب قلة أعداد سيارات باجاني للعديد من العوامل أهمها صغر حجم مصنعها الذي يعمل فيه 55 شخص فقط محترفين بصنع السيارات الخارقة .

سيارة باغاني وايرا

تشترك جميع سيارات باغاني الحالية بكونها تعتمد على محركات V12 من صنع قسم AMG عالي الأداء لدى الصانع الألماني مرسيدس بنز ، ولكن هناك تغيرات قادمة لتواكب الشركة الإيطالية التقدم نحو المستقبل والقوانين الأوروبية الصارمة التي تحاصر مستقبل محركات البنزين الكبيرة الحجم ، لتجبر جميع صانعي السيارات بالتوجه نحو الأنظمة الهجينة والإنتقال نحو صنع السيارات الكهربائية بالكامل .

وفقاً لأجدد تصريح أدلى به السيد Horacio Pagani ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة باغاني ، لموقع AutoDato ، “نستعد لإطلاق أول سيارة خارقة كهربائية تحمل شعار شركتنا ، وسيتم ذلك في عام 2025 كما هو مخطط”.

وأضاف مؤسس الشركة أيضاً أنهم سيطلقون سيارة خارقة أخرى تكون بديلة عن الطراز الحالي الشهير باغاني وايرا ، وستزود هذه السيارة القادمة بمحرك V12 أيضاً من صنع قسم AMG عالي الأداء لدى شركة مرسيدس بنز هذه السيارة القادمة ستكون أول سيارة باجاني مزودة بصندوق تروس (جير) يدوي التبديل ، لترضي الشركة الطلبات العديدة التي تتلقاها من العملاء الأثرياء الراغبين بجير يدوي التبديل لمزيد من الأداء الرياضي الخارق .

باجاني وايرا

يجدر الإشارة إلى أن آخر سيارة خارقة أطلقها شركة Pagani كانت وايرا رودستر النسخة ذات السقف المكشوف من طراز وايرا ، وتم إطلاقها قبل عام من الآن ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ، والقلب النابض لهذه السيارة الخارقة الكشف محرك V12 سعة 6.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج الذي يتم صنعه من قبل قسم AMG الرياضي في شركة مرسيدس بنز الألمانية، يولد هذا المحرك قوة 764 حصان و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي أكبر من الأرقام الصادرة من محرك نسختها الكوبيه البالغة 720 حصان (730 حصان أوروبي PS) و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لسيارة Pagani Huayra Lampo الوحيدة في العالم .

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.