دورية سعودية تصطدم بالرصيف أثناء مطاردة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً فيديو هروب سيارة مخالفة على إحدى الطرق العامة في السعودية واصطدام الدورية الأمنية التي كانت تلاحقها بالرصيف.

ويعرض الفيديو الذي قام بتصويره شابان من داخل السيارة المخالفة كيف أفلتت السيارة من مطاردة دوريات الأمن، بعد أن تفاجأ سائق الدورية الأمنية بمنعطف حاد  أدى إلى اصطدام الدورية بالرصيف وتوقفها عن مطاردة السيارة المخالفة.

وجاءت معظم التعليقات تطالب الجهات الأمنية بالعثور على السيارة المخالفة وإيقاع أقصى العقوبات بحق السائق ومرافقه، إلا أن بعض التعليقات كان لها رأي مغاير تماماً وأثنت على براعة السائق ومرافقه في الهروب من قبضة الشرطة، ولم يرى البعض حاجة للمطاردات أصلاً ووصفوها بالخطيرة على سالكي الطرق العامة.

تجدر الإشارة إلى أن مخالفة المراوغة بسرعة بين المركبات على الطرق العامة وعدم التقيد بإشارات رجل الأمن تُصنف ضمن مخالفات الفئة الأولى في السعودية وتتراوح غرامتها بين 500 إلى 900 ريال سعودي أو حجز السيارة موقتاً أو كلا العقوبتين معاً.

أما مخالفة عدم الوقوف عند نقاط التفتيش أو الدوريات الأمنية عند وجود توجيه أو علامة توجب الوقوف، فتُصنف ضمن مخالفات الفئة الثانية ولا تقل قيمة غرامتها عن 300 ريال ولا تزيد على 500 ريال أو حجز السيارة مع الغرامة.

لا تنس أن تضع تعليقك عزيزي القارئ في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع