جيب رانجلر 4xe سيارة جديدة الأقوى والأكثر تقدماً من ناحية التكنولوجيا

جيب رانجلر 4xe الجديدة تنضمّ إلى طرازي ؛ جيب رينيجيد 4xe ، و جيب كومباس 4xe في مجموعة السيارات الكهربائية العالمية الخاصة بالعلامة ، توفر التكنولوجيا المتطورة والصديقة للبيئة وتوفر متعة للقيادة على الطرق الوعرة ومستوى جديداً من قدرات جيب القياسية على الطرق الوعرة .

فبعد أن عرفناكم على سيارة جيب جراند واجونير كونسبت عندما ظهرت بشكل رسمي يوم الخميس الماضي ، سنتحدث تكنولوجيا 4 اكس اي – 4xe الكهربائية هي التطوّر الطبيعي لما يناهز 80 سنة من تصدّر جيب الريادة في القدرات ، ومركبات جيب 4xe تقدّم مستويات جديدة من الكفاءة والمسؤولية البيئية والأداء والقدرة على الطرق المعبّدة والوعرة .

جيب رانجلر 4xe تصبح متوافرة في أوروبا والصين والولايات المتّحدة الأمريكية أوائل عام 2021 ، ويصل طرازا رينيجيد 4xe وكومباس 4xe إلى أوروبا هذا الصيف ، وتأتي هذه النسخة الصديقة للبيئة من جيب رانجلر 2021 بقوة 375 حصان ، وتوفر ما يصل إلى 25 ميلاً أي ما يعادل 40 كم (شهادة المصادقة الأمريكية) من التشغيل الكهربائي الخالص للتنقلات اليومية مع توفير حرية في الهواء الطلق بدون أي انبعاثات تقريباً بدون القلق بشأن المدى يعزز عزم الدوران عند الطلب من أداء رانجلر على الطريق ، مما يوفر عمليات انطلاق سريعة من البداية الثابتة والكثير من الدفع منخفض السرعة ، مع قدرات لتعامل مع بيئات الطرق الوعرة إلى مستويات جديدة .

رانجلر 4 اكس اي هي قبل أيّ شيء سيارة طراز جيب رانجلر مع تجهيزات تريل رايتد :

  • محاور أمامية وخلفية صلبة .
  • علبة نقل ثنائية السرعات لقيادة رباعية الدفع طيلة الوقت .
  •  تعليق مفصلي كامل وإمكانية القيادة في المياه حتى عمق 30 إنش .

مواصفات جيب رانجلر 4xe الميكانيكية :

تعتمد على محرك بنزين 4 سلندر سعة لترين مع توربو ، يعمل إلى جانبه محركين كهربائيين يصدر من عملهم معاً من 375 حصان و 637 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات من نوع تورك فلايت ، وتمتلك مجموعة بطاريات مؤلفة من 96 خلية بطارية بقوة 400 فولت و 17 كيلوواط في الساعة يتم تركيبها أسفل مقعد الصف الثاني لحمايتها من العناصر الخارجية والحفاظ على المساحة الداخلية .

وتتسارع السيارة الهجينة من صفر إلى سرعة 100 كم/س في أقل من 7.5 ثوانٍ وسرعة قصوى بالدفع الكهربائي تبلغ 130 كم/س وتصل إلى 200 كم/س بنمط الدفع الهجين.

رانجلر 4 اكس اي تتميّز بلمسات تصميمية خارجية حصرية تشير إلى التكنولوجيا الكهربائية الصديقة للبيئة .

على غرار أي جيب رانجلر ، تحمل طرازات 4xe شعار “تريل رايتد” الذي يشير إلى قدرات أسطورية على الطرقات الوعرة مع تجهيزات تشمل :

  • صفائح انزلاقية مع خطافي سحب أمامي وخلفي .
  • تبلغ زاوية الاقتراب في رانجلر روبيكون 4xe 44 درجة وزاوية العبور 22.5 درجة وزاوية المغادرة 35.6 درجة مع خلوص أرضي قدره 27.4 سنتيمتر (وفقاً للمواصفات الأمريكية) .
  • خيار عجلات للطرق الوعرة قياس 17 إنش وإطارات قياس 33 إنش بشكل قياسي في روبيكون 4xe وعجلات قياس 20 إنش كتجهيز قياسي في رانجلر 4 اكس اي و صحارى 4 اكس اي .
  • قدرة السير في المياه تصل إلى عمق 76 سم .

وتحافظ كل طرازات 4xe على سهولة التخصيص التي تشتهر بها رانجلر مع تجهيزات “جيب برفورمانس بارتس” ومن موبار التي ستصبح متاحة عند وصول السيارة إلى صالات العرض .

طرحت علامة جيب سيارتها جيب رانجلر 4xe الجديدة ، معلنة وصول سيارتها طراز رانجلر الأقوى والأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية والصديقة للبيئة .

وستقدّم جيب خيارات كهربائية عبر مختلف طرازاتها خلال السنوات القليلة المقبلة حيث تسعى لتصبح رائدة في التكنولوجيا الممتازة الصديقة للبيئة . وستحمل سيارات الجيب الكهربائية شارة 4xe ، وستكون سيارات جيب الكهربائية أكثر سيارات جيب كفاءة ومسؤولية على الإطلاق ، حيث سترتقي بالأداء وقدرات الدفع الرباعي وثقة السائق إلى مستويات جديدة ، ويتم جمع السيارات في مجمع توليدو التابع لشركة فيات كرايسلر للسيارات في توليدو، أوهايو .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.