رسمياً إعلان إيقاف إنتاج سيارات شيفروليه فولت الهجينة

بالرغم من أنها غير متوفرة للبيع في أسواقنا العربية إلا أن فريقنا في عرب جي تي يزودكم دائماً بكافة أخبار السيارات لنعلمكم اليوم أن شركة جنرال موتورز أعلنت وبشكل رسمي  إيقاف إنتاج سيارات شيفروليه فولت الهجينة .

وقبل يوم واحد من نهاية عام 2018 الماضي زودناكم بمقال يحمل عنوان 6 سيارات قد توقف جنرال موتورز صنعها في 2019 لتكون سيارات شيفروليه فولت – chevrolet volt أكدت التوقعات وانسحبت من أسطول سيارات شيفروليه الإنتاجية التي يتم صنعها بالتحديد في مصنع شيفروليه في مدينة هامتراميك المحاطة بمدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان الأمريكية .

سيتم تطبيق هذا القرار بشكل رسمي في شهر مارس من عام 2019 الجاري الذي قارب على البداية ، ويبدو أن هناك توقعات أن هذا القرار سيكون جزء من استعدات الصانع الأمريكي لإغلاق هذا المصنع ، حيث أن التوقعات الصحفية ترجح استمرار عملية هذه المنشأة حتى شهر يناير من بداية عام 2020 ليستمر هذا المصنع بإنتاج سيارات ؛ شيفروليه امبالا ، و كاديلاك CT6 ، وسيتم قريباً إيقاف إنتاج سيارة بويك لاكروس التي يتم إنتاجها في هذا المصنع أيضاً .

Chevrolet-Volt

وربما يكون تفوق سيارات شيفروليه بولت الكهربائية بالكامل من ناحية مبيعات على سيارات شيفروليه فولت من ضمن أسباب إتخاذ قرار صارم بإيقاف إنتاج سيارة هجينة أمريكية الصنع .

يجدر الإشارة إلى أن بداية سيارات شيفروليه فولت التي تعمل بنظام بلج ان هايبرد كانت في شهر ديسمبر من عام 2010 ، وحتى شهر اكتوبر من عام 2018 تم بيع 177 ألف نسخة من سيارات فولت الهجينة في الأسواق العالمية .

تبلغ السرعة القصوى لهذا الطراز الهجين 160 كم/س (100 ميل/س) ، وتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 9.2 ثانية في حال قيادتها بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط ولكنها تحتاج إلى 9 ثواني لتصل إلى هذه السرعة في حال تدخل محرك البنزين .

داخلية شيفروليه فولت

وفقاً لتجربة قام بها فريق Motor Trend تمكنت سيارة شيفروليه فولت من قطع مسافة رباع الميل في زمن بلغ 16.9 ثانية وبسرعة وصلت إلى 135.7 كم/س (84.3 ميل/س) ، أما فريق Edmunds الذي قام بنفس التجربة فاحتاج إلى 16.8 ثانية ليقطع نفس المسافة بسرعة وصلت إلى 131.2 كم/س (81.5 ميل/س) مع العلم أن هذه التجارب اعتمدت على الكهرباء فقط بدون تدخل محرك البنزين .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص بالسيارات الهجينة بالتحديد ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

نود تذكيركم بمغامرة قام بها صهيب شعشاعة و كريم ديب من أجل اختبار صرفية البنزين في سيارات شيفروليه ايكونوكس 2019 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.