رسمياً تحديد موعد إنتاج سيارات Mercedes EQC 2020 المتطورة

التقى مؤسس موقعنا مصعيب شعشاعة قبل شهرين من الآن بـ سيارة مرسيدس اي كيو سي – Mercedes EQC 2020 ، السيارة الكروس أوفر الكهربائية بالكامل ، التي ستنافس كلاً من ؛ Tesla Model X الأمريكية ، و Audi E tron الألمانية ، و Jaguar I Pace البريطانية .

واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تؤكد أن عملية إنتاج سيارات مرسيدس EQC 2020 سيبدأ في منتصف عام 2019 إن شاء الله ، ليتم توفيرها في الأسواق العالمية كما هو مخطط .

ومن الجدير بالذكر أن شركة دايملر – Daimler استثمرت ثروة بلغ قدرها 10 مليار يورو أمريكي أي ما يعادل 11.4 مليار دولار أمريكي من أجل تطوير سيارات كهربائية إنتاجية تحمل نجمة علامة مرسيدس بنز الشهيرة ، وتشير الخطة إلى أن الصانع الألماني مرسيدس سيكون قد وفر مع إنتهاء عام 2022 إن شاء الله أكثر من 10 سيارات كهربائية بالكامل جديدة ، تضمن استثمار دايملر العملاق توفير 500 مليون يورو من أجل مصنع Kamenz الألمانية حيث سيتم صنع سيارات Mercedes EQC ، وقامت الشركة مع اقتراب إنتهاء عام 2018 بمضاعفة عدد العاملين في هذا المصنع ليصل إلى ألف شخص .

مرسيدس-eqc-2020

ولتزيد مرسيدس بنز من الحماس ولتؤكد أنها ستصنع أعداد كبيرة من السيارات الكهربائية بالكامل ، أعلنت عن 8 مواقع لمصانع تقوم بتزويدها ببطاريات :

  • مصنعين في Kamenz بـ ألمانيا .
  • مصنع في بكين بـ الصين .
  • مصنع في ألاباما بـ أمريكا .
  • مصنع في بانكوك بـ تايلاند .
  • مصنعين في شتوتغارت-أونترتوركهايم بـ ألمانيا .
  • مصنع في شيندلفينجن بـ ألمانيا .

ومن الجدير بالذكر تستمد سيارة مرسيدس EQC 2020 ، أول سيارة SUV كهربائية إنتاجية من شركة مرسيدس بنز ، تصميمها الخارجي من شقيقتها الاختبارية مرسيدس Generation EQ .

ميكانيكياً تعتمد سيارة Mercedes EQC 2020 على محرك كهربائي لكل محور لتبلغ القوة الإجمالية 402 حصان (407 حصان اوروبي PS) و 765 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتستمد هذه المحركات طاقتها من بطارية ليثيوم ايون بـ قدرة 80 كيلوواط ، لتتسارع سيارة الكروس أوفر الكهربائية من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س .

داخلية-مرسيدس-2020

تعتمد سيارة مرسيدس EQC على نظام دفع أمامي في حال قيادتها على سرعات منخفضة ومتوسطة لتتحرك باستخدام المحرك الكهربائي الأمامي فقط ، وتسير السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات على سرعات عالية وتستعمل كافة طاقتها الكهربائية ، وتستطيع سيارة مرسيدس EQC قطع مسافة 450 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

ومازال الصانع الألمانية متحفظاً حتى هذه اللحظة عن إعلان سعر Mercedes EQC 2020 .

ملاحظة : تعرفوا على سعر ومواصفات سيارة اودي اي ترون ، ويمكنكم مشاهدة تجربة قيادتنا للسيارة التي تنافسها جاكوار I Pace .

إقرأ أيضاً
Comments