رسمياً حسم مصير عودة سيارات دودج فايبر إلى الأسواق في عام 2020 أو 2021

قبل أيام أنتشرت إشاعات ترجح عودة سيارات دودج فايبر عالية الأداء ، التي توقف إنتاجها رسمياً في شهر أغسطس الماضي ، بجيل جديد قد يتم إطلاقه في عام 2020 أو عام 2021 ، ليحتفل الصانع الأمريكي بمناسبة مرور 30 عام على إنتاج هذا الطراز الذي بدأ في عام 1992 ، كما نشر موقع Car and Driver .

ولكننا اليوم سنتحدث أعزاءنا متابعي عرب جي تي بالاعتماد على معلومات رسمية تحسم مصير عودة سيارات دودج فايبر إلى الأسواق بجيل سادس جديد كلياً .

نفى السيد سيرجيو مارتشيوني ، رئيس شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز ، احتمالية عودة الأفعى السامة من جديد إلى الأسواق بجيل جديد بشكل قاطع .

سيارة فايبر

وكان تصريح مارتشيوني خلال مؤتمر شركة دودج السنوي الخاص بالمستثمرين ، ” سأكون سعيد لو وجدت فرصة لاحمالية عودة سيارة دودج فايبر إلى خطوط الإنتاج من جديد ، ولكن في الوقت الحالي هذه الفرصة غير موجودة ولا يوجد خطط لإعادة فايبر”.

هذه التصريحات الرسمية تنفي احمالية عودة دودج فايبر في الوقت القريب ، ولكنها تعطي بصيص أمل بعودة هذه السيارة الرياضية عالية الأداء في المستقبل البعيد .

دودج فايبر

يجدر الإشارة إلى أن السبب الرسمي لإتخاذ قرار إيقاف إنتاج الأفعى السامة فايبر بجيلها الخامس الذي تم في عام 2017 قبل أقل من عام لم يتم الكشف عنه ، ولكن معلمومات غير رسمية سبق وزودناكم بها أعزاءنا متابعي عرب جي تي أشارت إلى أن السبب الحقيقي وراء قرار قتل دودج فايبر ، وفقاً لما نشره موقع Motor Trend ، بسبب عدم تلبيه فايبر للمتطلبات الجديدة للوسائد الهوائية الخاصة بحماية الركاب، فهي لا تلتزم بمعايير السلامة الاتحادية لحماية الركاب في كافة الأنحاء في حال وقوع حادث لا قدر الله ، حيث لم يتمكن مهندسي دودج من وضع الوسائد الهوائية الجانبية في فايبر دون التقليل من مساحة ارتفاع الرأس التي هي بالأصل صغيرة، وهذا يعني أن فايبر لا تلبي متطلبات القرار FMVSS226 الخاص بأنظمة السلامة الذي صدر في عام 2011.

نتمنى في المستقبل أن ننشر خبراً نعلن من خلالع عودة دودج فايبر بجيل سادس لتعود هذه السيارة الأمريكية الرياضية ذات الأداء العالي من جديد .

ملاحظة : سبق وكان لـ زميلينا صهيب شعشاعة و كريم ديب في الماضي تجربة لا تنسى مع سيارة دودج فايبر جي تي اس على حلبة الامارات موتور بليكس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.