رنج روفر سبورت 2020 تتوفر بنسخة HST المتطورة ميكانيكياً

سنعرفكم اليوم على أجدد نسخة من سيارات رنج روفر سبورت 2020 إنها نسخة HST التي تعتبر أول سيارة من جاكوار لاندروفر تعمل بنظام Mild-Hybrid الهجين الجديد .

نحن نتحدث عن نظام هجين مطور جديد يوفره الصانع البريطاني لأول مرة في سيارة رنج روفر سبورت 2020 يحمل تسمية Mild-Hybrid ، ولكن سيارة رنج روفر سبورت HST لا تعتبر أول سيارة هجينة من سيارات رنج روفر ، فسبق وجرب زميلنا مصعب شعشاعة العام الماضي رنج روفر اوتوبيوغرافي 2018 المحدثة في ضواحي لندن ضمن برنامج تغطية خاصة ، ولكن تقنية Mild-Hybrid المتوفرة في سيارة رنج روفر سبورت HST 2020 تعتبر جديدة بالكامل.

range rover sport hst

ميكانيكياً تعتمد سيارة رنج روفر سبورت 2020 نسخة HST الهجينة على محرك بنزين جديد 6 سلندر خطي سعة 3 لترات يولد قوة 395 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران ، بدلاً من محرك V6 السابق ، ويجمع هذا المحرك بين عمل سوبرتشارجر كهربائي وشاحن توربيني مزدوج التمرير يحمل اسم twin-scroll turbocharger .

وتعمل تكنولوجيا Mild-Hybrid على إيقاف تعليق التيربو تقريباً مما يخفض من نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 12% ويقلل من نسبة الانبعاثات الأخرى بنسبة 75% ، وذلك ليتناسب أداء السيارة مع الأنظمة الأوروبية الصارمة ، والتي تفرض على صناع السيارات أرقاماً محددة لنسبة الانبعاثات الصادرة من محركات السيارات الانتاجية الجديدة .

2020-range-rover-sport-hst

وبما أننا نتحدث عن نظام هجين جديد أصبح متوفراً على سيارة رنج روفر سبورت ، فمن المؤكد أنه سينعكس بشكل إيجابي على نسبة استهلاك البنزين بالنسبة لسيارة رنج روفر سبورت HST ، حيث حصلت أجدد سيارات لاندروفر 2020 على صمام متغيير CVVL حسّن من صرفية البنزين ، كما زودت السيارة الهجينة بـ بطارية 48 فولت تخزن الطاقة أثناء حركة السيارة لتوفر عزماً يدعم محرك السيارة عند تفعيل نظام التشغيل والإيقاف الأوتوماتيكي.

داخلية رنج روفر سبورت 2020

وبعد أن تحدثنا عن ميكانيك هذه السيارة الذي يعتبر أهم ما يميزها سنتحدث عن اللمسات الخارجية :

حيث حصلت سيارة رنج روفر سبورت HST على شعارات خارجية تكشف عن هويتها كما زودت بلمسات من الكربون فايبر ، وحصل كرسي السائق على 16 وضعية جلوس ، وتم كسوة المقصورة بالجلد الأحمر والأسود .

وسيبدأ سعر رنج روفر سبورت نسخة HST في وطنها الأم المملكة المتحدة من 81,250 باوند أي ما يعادل 104,733 دولار أمريكي أو 392,748 ريال سعودي ، ولا تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تكشف عن الأسواق التي ستباع فيها هذه السيارة .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.