رولز رويس تتحدث ولأول مرة عن سيارة صغيرة شقيقة لـ أفخم سيارة SUV في العالم

أجدد سيارات رولز رويس هي كولينان ، أفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم التي التقى بها زميلنا صهيب شعشاعة في صالة أبوظبي موتورز في الإمارات ، واليوم سنتحدث ولأول مرة عن تصريحات رولز رويس الأولى حول سيارة صغيرة شقيقة لـ رولز رويس كولينان .

على عكس خطى الصانع الانجليزي بنتلي الذي أكد أنه سينتج سيارة SUV أصغر حجماً من بنتلي بينتايجا ، أعلنت رولز رويس رسمياً أنها لم تخطط لتقدم سيارة صغيرة ضمن فئة مركبات الـ SUV أصغر من طراز كولينان .

رولز_رويس كولينان

حيث صرح السيد تورستن مولر أوتفوس الرئيس التنفيذي لـ شركة رولز رويس مؤخراً لموقع Autocar ، “في الوقت الحالي لا يوجد طلب على مجموعة أكبر من سيارات الـ SUV  في أسطولنا من السيارات الفارهة جداً”.

تصريح السيد أوتفوس لا يحسم مصير إنتاج سيارة صغيرة تكون ضمن فئة أصغر من رولز رويس كولينان ، ولكنه ينفي قرار صنع طراز SUV خلال السنوات القليلة المقبلة ، ولا يقرر المستقبل البعيد .

من الجدير بالذكر أن سيارة رولز رويس كولينان تعتمد على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في طراز رولز رويس فانتوم 2018 ، التي سبق وجربنا قيادتها بشكل مفصل برفقة زميلنا صهيب شعشاعة ، والقلب النابض لأجدد سيارات رولز رويس هو محرك V12 سعة 6.75 لتر مع تيربو يولد قوة 563 حصان و850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) زد اف أوتوماتيكي من 8 سرعات موصول على الأقمار الصناعية.

سيارة كولينان

أما بالنسبة لـ سعر رولز رويس كولينان من 490,130 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,838,000 ريال سعودي أو 1,800,000 درهم إماراتي .

بعيداً عن سيارات رولز رويس ، سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن صغيرة بنتلي بينتيجا وفقاً لمعلومات غير رسمية نشرها موقع “اوتوموتيف نيوس” ستعتمد شقيقة بنتلي بينتايجا الصغيرة القادمة بالكامل على الطاقة الكهربائية ، ولن تحصل على محرك بنزين ، لتكون أول سيارة بنتلي إنتاجية كهربائية بالكامل .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.