سعر ومواصفات أجدد سيارة لامبورجيني دفع خلفي للعجلات مكشوفة السقف

كشفت أوتوموبيلي لامبورغيني – Automobili Lamborghini ، الشركة الإيطالية العريقة لتصنيع السيارات الرياضية الفائقة ، عن هوراكان ايفو سبايدر RWD 2021 الجديدة بطريقة افتراضية وذلك باعتماد تقنية الواقع المعزَّز للمرّة الأولى عبر موقعها الإلكتروني .

وبهذه الخطوة تم الكشف عن أجدد سيارات لامبورجيني المكشوفة بعد 5 شهور من إطلاق نسختها الكوبيه من سيارة لامبورجيني هوراكان ايفو 2021 التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات .

وتعتمد لامبورجيني الجديدة هذه على محرك 10 سلندر على شكل حرف V سعة 5.2 لتر تنفس طبيعي بقوة 610 حصان و 560 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي الكشف الجديدة من السكون إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 324 كم/س .

يساهم تصميم هوراكان ايفو سبايدر RWD 2021 بتعزيز تكامل ووظيفة السقف غير الصلب خفيف الوزن ، وتمتلك هذه السيارة الكشف خطوط رياضية متميّزة من كال ناحية بحيث تؤكّد أنها سيارة ديناميكية بالشكل والأداء بغضّ النظر إن كان السقف مكشوفاً أم مغلقاً ، وتضمن الخطوط الخارجية لسيارة سبايدر تخفيض مستويات السحب والقوّة السفلية الضاغطة التي تماثل تلك التي تتمتّع بها سيارة الكوبيه دون أن يتطلّب هذا إضافات في التجهيزات الإيروديناميكية ، بينما تسهم بتعزيز توازن وديناميكية السيارة ذات الدفع الخلفي عندما يكون السقف مكشوفاً أو مغلقاً .

تمت هندسة لامورجيني هوراكان سابيدر نسخة الدفع الخلف للعجلات بشكل خاص كسيارة تلبّي رغبة السائق بالسرعة والتشويق ، وهي تستمر بتوليد أرقام أداء عالية لكن تركّز على مهارات السائق ووضعية الدفع بالعجلات الخلفية بحيث توفر معلومات حسّية ارتجاعية حقيقية ومستويات تفاعل قصوى ، وقد جرى تصميم نظام التحكّم بالجر للأداء العالي (P-TCS) بشكل خاص لتحقيق أداء مشوّق في مختلف الظروف ، مع توفير العزم باستمرار وضمان الجر المثالي حتى مع محاولة سيارة سبايدر العودة للسير بثبات عند الخروج من منعطف أو الانزلاق ، وخاصّة عندما يكون السقف مكشوفاً ، تتم مداعبة أحاسيس السائق أكثر عبر صوت محرّك V10 ذي التنفس الطبيعي أثناء المناورات .

يضع زر ANIMA الموجود ضمن عجلة قيادة سيارة هوراكان سبايدر ايفو RWD 2021 السائق في موقع المتحكّم بوضعيات القيادة ، مع تعيير نظام P-TCS ليلائم هذه العملية ليكون الفرق بين وضعيات القيادة كالتالي :

  • الوضعية العادية STRADA تمنح الثبات والأمان في كافة الظروف عبر تخفيض انزلاق العجلات الخلفية للحد الأدنى ، بينما تعمل بشكل استباقي أكثر على توفير العزم فوق الأسطح ذات التماسك القليل .
  • الوضعية الرياضية SPORT بمقدور السائق الاستمتاع بمرح الانزلاق بحيث تسمح هذه الوضعية بانزلاق وزحلقة العجلات الخلفية أثناء التسارع ، مع الحد من العزم عند تزايد درجات الانزلاق الخلفي بسرعة بحيث يكون باستطاعة السائق تثبيت السيارة والسيطرة عليها .
  • وضعية CORSA المخصَّصة للحلبات تعزز بدورها مستويات الجر والرشاقة التي تتمتّع بها السيارة عند الخروج من منعطف في ظروف القيادة عالية الأداء مع تعزيز مزايا ديناميكيتها وسرعتها .

تمتلك سيارة هوراكان ايفو كشف ذات الدفع الخلفي من هيكلاً مصنوعاً من الألمنيوم مثبت على شاصي هجين خفيف الوزن من الألمنيوم وألياف الكربون ، وتتمتّع السيارة بوزن يبلغ قدره 1,509 كيلوغرام بدون إحتساب وزن السوائل ، ومعدّل وزن إلى قوّة يبلغ 2.47 كغ/حصان ، مع توزيع للوزن بين الأمام/الخلف بنسبة 60/40 ، وتأتي قياسياً مع جنوط قياس 19 إنش محاطة بـ عجلات بيريللي بي زيرو وأقراص مكابح فولاذية مهواة ومثقبة ، ويمكن طلبها مع جنوط قياس 20 إنش وفرامل كاربون سيراميك بشكل اختياري .

ويتم إزالة سقف أجدد سيارة كشف من لامبورجيني 2021 خلال 17 ثانية أثناء القيادة بسرعة تصل إلى 50 كم/س .

يبدأ سعر هوراكان سبايدر ايفو RWD 2021 في السوق الأوروبي من 175,838 يورو أي ما يعادل 190,986 دولار أمريكي أو 716,197 ريال سعودي .

من باب التذكير عرضنا عليكم مؤخراً تجربة قيادتنا لـ سيارة هوراكان ايفو 2020 نسخة الدفع الكلي للعجلات ضمن برنامج تجربة قيادة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.