سعر ومواصفات ايفوك 2020 الجديدة كلياً صغيرة عائلة سيارات رنج روفر

وأخيراً ظهرت سيارة رنج روفر ايفوك 2020 الجديدة كلياً ، في حدث خاص أقيم مساء الأمس في العاصمة البريطانية لندن حيث تواجد زميلينا مصعب شعشاعة لتغطية إطلاق أجدد سيارات شركة لاندروفر الانجليزية .

من الوهلة الأولى يحمل الجيل الثاني من صغيرة عائلة سيارات رنج روفر سيارة الكروس أوفر البريطانية رنج روفر ايفوك – Range Rover Evoque 2020 تصميماً مستمداً من شقيقتها رنج روفر فيلار 2019 ، لتصبح ايفوك عبارة عن نسخة مصغرة من شقيقتها رنج روفر فيلار ، لتجمع السيارة بتصميمها بين الهوية الرياضية والعصرية الفاخرة في نفس الوقت كما أنها حافظت على هوية جيلها الأول الذي شهد نجاحاً هائلاً .

ايفوك موديل 2020

زودت واجهة سيارة رنج روفر ايفوك موديل 2020 بـ شبك أمامي جديد تحيط به مصابيح نحيلة جديدة أيضاً أسفلهم صادم جديد يضيف هوية مستقبلية شرسة مستمدة من فيلار ، ومن الجوانب تبدو السيارة شبيه بالجيل الأول منها ولكنها حصلت بالتأكيد على مقابض أبواب تختفي داخل الهيكل ولا تظهر سوى عند فتح السيارة مثل شقيقتها فيلار التي تميزت بحصولها على هذه المقابض ، كما زودت السيارة بـ اطارات قياسي 21 إنش عملاقة بالنسبة لحجم ايفوك .

وصولاً إلى الخلف نلاحظ مصابيح رفيعة جديدة ممتدة من الجوانب ومشتت هواء خلفي جديد ، وصادم مختلف بالكامل ومخارج عادم جديدة بالتأكيد .

تعتمد سيارة رنج روفر ايفو 2020 على نسخة محدثة من قاعدة العجلات D8 ، ساهمت برفع صلابة السيارة بمقدار 23% وقللت من استهلات البترول بمقدار 15% .

ايفوك 2020 جديدة

ميكانيكياً تأتي سيارة ايفوك الجديدة بخيارات متنوعة من المحركات وهي كالتالي :

  • محركات انجينيوم 4 سلندر تعمل على البنزين توفر قوة تتراوح بين 237 حصان حتى 296 حصان ، تتصل هذه المحركات بـ قير ZF اوتوماتيك من 9 سرعات .
  • محركات انجينيوم 4 سلندر تعمل على الديزل توفر قوة تتراوح بين 148 حصان حتى 237 حصان ، تتصل قياسياً مع قير ZF من 9 سرعات ، واختيارياً يمكن طلبها مع قير عادي من 6 سرعات .
  • وتوفرت لأول مرة سيارة ايفوك هجينة تعتمد على محرك بنزين 4 سلندر مع تيربوتشارجد يعمل إلى جانبه بطارية 48 فولت ، يولدان معاً قوة 296 حصان .

2020-range-rover-evoque

وبدون شك كانت التغييرات عظيمة على داخلية رنج روفر ايفوك بجيلها الثاني ، لتحصل أصغر سيارات رنج روفر 2020 على لوحة عدادات رقمية جديدة ، وشاشة عريضة لنظام الترفيه والمعلومات ، بالإضافة إلى شاشة أخرى تعمل على اللمس للتحكم بنظام التكييف والراديو ، لتمشي السيارة على خطى شقيقاتها الأكبر ؛ رنج روفر 2019 ، و رنج روفر سبورت 2019 ، و رنج روفر فيلار 2019 .

كما توفرت المزيد من المساحة الداخلية لـ سيارة Range Rover Evoque 2020 بفضل زيادة طول قاعدة العجلات ، وهذا انعكس أيضاً لصالح مساحة التخزين التي ارتفعت بمقدار 10% لتبلغ قدرة السيارة على التخزين في الخلف 591 لتر .

داخلية رنج روفر ايفوك 2020

أكثر ما تميزت بها سيارة رنج روفر ايفوك الجديدة حصولها على قدرات هائلة لاقتحام الطر الوعرة مثل جميع عائلة سيارات رنج روفر ، وهذه القدرات بالتأكيد تحتاج إلى نظام دفع رباعي للعجلات ووضعيات قيادة تتناسب مع عدد من التضاريس ، مع إمكانية لغوص السيارة في المياة حتى عمق 600 ملم .

ومن الأمور المميزة الأخرى التي توفرت في سيارة ايفوك هي تقنية ClearSight Ground View ، التي تجعل من غطاء محرك السيارة خفياً أثناء تصوير الكاميرا التي تعرض ما يحيط بالسيارة عبر الشاشة من خلال الاعتماد على 3 كاميرات ، مما يتيح رؤية محيطية واضحة للغاية للسائق وبالتحديد في المنطقة السفلية التي يسير نحوها مما يسهل قيادة السيارة على الطرق الوعرة ، هذه التقنية تعمل عند قيادة السيارة بسرعة تقل عن 30 كم/س ، كما من الممكن جعل المرآة الوسطية في مقصورة السيارة شاشة تظهر ما تصوره كاميرا موجود على سقف السيارة من الخلف .

رنج روفر ايفوك جديدة

سيبدأ سعر رنج روفر ايفوك 2020 في سوقها الأم بريطانيا لنسختها المزودة بمحركات بنزين من 46,303 دولار أمريكي أي ما يعادل 173,636 ريال سعودي .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بالجيل الثاني والجديد كلياً من رنج روفر ايفوك صغيرة عائلة سيارات رنج روفر ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل  ولا تنسوا مشاهدة الفيديو!

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً
Comments