سعر ومواصفات نيسان ليف e+ 2019 أجدد سيارة كهربائية

كشفت شركة نيسان اليابانية اليوم عن سيارة نيسان ليف إي+ – Nissan Leaf e+ ضمن فعاليات معرض التقنيات الاستهلاكية CES في مدينة لاس فيغاس الأمريكية حيث يتواجد زميلنا هاشم لتغطية هذا الحدث العالمي .

زودت هذه النسخة الخاصة الجديدة من سيارة نيسان ليف 2019 الكهربائية بالكامل بنظام جديد لقوة الدفع ونطاق استهلاك الطاقة ، ويشير الرمز e+ في اسم أجدد سيارات نيسان 2019 إلى زيادة كثافة الطاقة التي توفرها حزمة البطارية في السيارة الجديدة وارتفاع قدرة نظام قوة الدفع بها ، وتضيف قدرات الدفع الجديدة في سيارة ليف e+ إلى إمكانياتها بنسبة تصل إلى حوالي 40% ، لتلبي طلب العديد من العملاء كونها تقطع مسافة 458 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة (وفقاً لاختبار دورة القيادة اليابانية WLTC) مقارنة بـ 322 كم للنسخة الأساسية من السيارة الكهربائية ليف .

نيسان ليف e+

تمثل سيارة Nissan Leaf e+ خطوة متقدمة في كلٍ من المجالات الرئيسية الثلاثة لرؤية نيسان للتنقل الذكي، وهي: الطاقة الذكية ، والقيادة الذكية ، والدمج الذكي .

ويمكن لسيارة نيسان ليف e+ 2019 بفضل محركها القوي وبطاريتها ذات السعة العالية توليد 160 كيلوواط من الطاقة مع 340 نيوتن.متر من عزم دوران ، مما يعزز قدرتها على التسارع بشكل أكبر عند القيادة بسرعات عالية، وتحقق السيارة تسارعاً من 80 كم/س إلى 120 كم/س على نحو أسرع بنسبة 13% مقارنة مع الطراز الأساسي ، كما تم أيضاً زيادة سرعتها القصوى بنحو 10% لتوفير تجربة قيادة أكثر راحة ومتعة.

نيسان ليف 2019

يمكن شحن سيارة “نيسان ليف e+ الجديدة بكفاءة أكبر من أي وقت مضى ، وبناءً على الاختبارات المبكرة، يمكن لمالكي ليف e+ شحن بطارية السيارة بالكامل عند استخدام شاحن 100 كيلوواط خلال وقت مماثل لما يستغرقه شحن نيسان ليف  عند استخدام شاحن 50 كيلوواط ، على الرغم من أن سعة تخزين بطارية Leaf e+ أكبر بنسبة 55%.

وبالرغم من زيادة كثافة الطاقة المولّدة بنسبة 25% وزيادة سعة تخزين الطاقة ، إلا أن بطارية Leaf e+ تأتي تقريباً بحجم البطارية ذاتها المستخدمة في سيارات ليف الحالية ، وتحتفظ السيارة بالأبعاد الخارجية والداخلية نفسها دون تغيير ، على الرغم من زيادة ارتفاعها الكُلّي بمقدار 5 مم بفضل استخدام اطارات قياس 16 إنش .

داخلية ليف 2019

كما حصلت هذه السيارة الكهربائية على نظام ProPILOT ، وهو عبارة عن تقنية قيادة شبه ذاتية تقوم بضبط المسافة تلقائياً مع السيارة الأمامية عبر تطبيق حدود السرعة المحددة مسبقاً من قبل السائق (تتراوح بين 30 كم/س 100 كم/س) ، كما يمكن لهذا انظام مساعدة السائق على توجيه السيارة والحفاظ على مسارها الصحيح على الطريق. وفي حال توقف أي سيارة أخرى أمام نيسان ليف، يمكن لنظام ProPILOT تطبيق المكابح تلقائياً لإيقاف السيارة بشكل كامل عند الضرورة ،ويمكن للسيارة في هذه الحالة البقاء في مكانها دون حركة حتى لو رفع السائق قدمه عن دواسة المكابح ، وعند استئناف السير مجدداً، تواصل السيارة سيرها عندما يلمس السائق زر ProPILOT الموجود على عجلة القيادة ، أو من خلال استخدام دوّاسة السرعة برفق لتنشيط النظام.

وزودت أجدد نسخة من Nissan Leaf على تقنية الدواسة الإلكترونية e-Pedal مما يساهم في الارتقاء بتجربة قيادة ليف إلى مستويات جديدة، حيث تسمح للسائق بالانطلاق والتسارع وتقليل السرعة والتوقف باستخدام دواسة السرعة فقط.

وبالإضافة إلى نظامي ProPILOT وe-Pedal، تنطوي جميع سيارات نيسان ليف على العديد من تقنيات السلامة،  بما فيها نظام التدخل الذكي لمنع الخروج عن المسار ، ونظام التحذير عند مغادرة المسار، ونظام الفرملة الطارئة الذكي، ونظام التنبيه من النقطة العمياء، ونظام التحذير من وجود حركة سير خلفية عند الرجوع إلى الوراء، ونظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي مع رصد الأجسام المتحركة.

داخلية نيسان ليف 2019

وحرصاً من نيسان على ضمان رضا العملاء وراحة بالهم ، يتمتع جميع مالكي سيارات نيسان ليف على اختلاف إصداراتها بضمان لبطارية السيارة مدته 8 سنوات ، أو حتى قطع مسافة 160,000 كم (أيهما يأتي أولاً).

يبدأ سعر سيارة نيسان ليف e+ في اليابان من 4,162,320 ين ياباني أي ما يعادل 38,312 دولار أمريكي أو 143,670 ريال سعودي .

وتجدر الإشارة إلى أن مبيعات سيارة “نيسان ليف” الكهربائية بالكامل تجاوزت 380 ألف نسخة على مستوى العالم منذ أن تم طرحها بالأسواق في عام 2010 ، وتعد السيارة مجهزة بمجموعة من التقنيات المتقدمة مثل نظام القيادة شبه ذاتية من المرحلة الثانية ، والدواسة الإلكترونية e-Pedal للقيادة باستخدام دواسة واحدة ، وتجسد سيارة ليف رؤية نيسان للتنقل الذكي ، والتي تتمحور حول كيفية قيادة السيارات وتزويدها بالطاقة ودمجها في المجتمع.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.