سوبارو امبريزا 2017 تبدأ خطواتها الرسمية

أعلنت شركة سوبارو اليابانية أن سيارتها الرياضية امبريزا 2017 الجديدة كلياً ستظهر بشكل رسمي، قبل إنتهاء الشهر الجاري، ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله لنقل هذا الحدث العالمي لكم أعزاءنا المتابعين.

وسبق وقدم الصانع اليابانية لمحة أولية عن سيارة سوبارو امبريزا 2017، من خلال طرازين اختباريين واحد هاتشباك بخمسة أبواب والثاني امبريزا سيدان، ظهرت السيارتين العام الماضي.

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن الجيل الجديد من سوبارو امبريزا سيكون الجزء الأول من طراز برنامج “Prominence 2020” الذي أعلن عنه في مايو من عام 2014.

لا نتوقع أن تكون امبريزا 2017 سيارة هاتشباك أو سيدان مطابقة للطرازات الاختبارية، ولكن وعلى الرغم من ذلك فقد أعجبنا ما رأيناه حتى الآن في سيارات سوبارو الاختبارية التي ترسم هوية المستقبل الخاصة بصانع السيارات اليابانية.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة من إعطاء سوبارو اللمحة الأولى عن المنصة العالمية الجديدة التي أعدت لأول مرة من اجل امبريزا الجديدة، و من دون الخوض في كثير من التفاصيل، تقول سوبارو ان البنية الجديدة ستمكن الطرازات من تقديم تجربة قيادة أكثر ديناميكية وركوب أكثر راحة بفضل مستويات NVH المنخفضة. إن هذه المنصة، التي تظهر صورها مرفقة في الأسفل، هي أكثر صلابة بنسبة 70٪ إلى 100٪ بالمقارنة مع المنصة الحالية وسوف تقلل من تمايل الهيكل بنسبة كبير تصل إلى 50٪ بفضل الموازن المعلق مباشرة على الهيكل.

إن التفاصيل المتعلقة بمحرك وقوة امبريزا 2017 ليست متوفرة في هذه المرحلة أعزاءنا متابعي عرب جي تي، و لكن يمكن أن يكون هناك مجموعة جديدة من محركات التيربو تشارجد المصغرة المتصلة بجير يدوي نت ست سرعات أو جيرCVT اختياري، ومن الواضح أن الأجهزة سوف تشمل نظام سوبارو الشهير للدفع الرباعي المتماثل الذي يوفر كل قوة الجر التي من الممكن أن تحتاجها.

وبالعودة الى عرضها في نيويورك، لا تحدد سوبارو إذا كانت سوف تعرض كلاً من نسختي السيدان والهاتشباك أو مجرد واحدة من السيارتين. و لكن الاحتمالات ترجح عرض كليهما بدءاً من 23 مارس عندما يفتح المعرض أبوابه للصحافة إن شاء الله حيث سيتواجد فريقنا لننقل لكم أهم الإطلاقات من قلب الحدث.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع