سيارات ام جي 5 الجديدة كليّاً تصل إلى منطقة الشرق الأوسط

سيارات ام جي 5 تعدّ من أكثر الطرازات تنافسيةً في فئة سيارات السيدان المدمجة وخاصة بأسعارها المعتدلة وهو ما يجعلها منافسة قوية للطرازات التقليدية الموجودة بالأسواق ، فإلى جانب السعر الرخيص تجمع سيارة MG 5  الجديدة كليّاً أفضل الميزات ما بين التصميم الرياضي، والرحابة، والتكنولوجيا المتطوّرة.

وفي هذا المقال عزيزي القارئ سنحول التعرف على جانب من أبرز مواصفات وأسعار سيارات ام جي 5

MG 5 من الخارج

تم تصميم السيارة الجديدة بأسلوب عصري يتماشى مع أذواق ومتطلّبات العملاء من فئة الشباب.

حيث تزيّن مقدمة السيارة مصابيح أمامية LED رفيعة ومصابيح إضافية تعمل أثناء النهار، وشبك أمامي بتصميم كالأجنحة ، ما يمنح السيارة مظهراً وحضوراً قويّاً وجذاباً، ومن الجانب تتميز السيارة بانحناءات مزدوجة تساهم في إبراز الهوية الرياضية.

سيارات ام جي 5

 MG 5 من الداخل

تتميز المقصورة بخطوط متناسقة تسهم بخلق جو مريح وممتع للسائق والركاب، فيما تبدو لوحة القيادة مستوحاة من اليخوت ، وتم ننجيدها بالجلد مع زخرفات ناعمة الملمس ، مع عجلة قيادة متعددة الوظائف

وتتمركز الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس قياس 10.1 أو 8 إنش في لوحة القيادة ، ويوفّر نظام المعلومات والترفيه ميزتي كار بلاي و اندرويد اوتو ، أما ميزة الاتصال عبر نظام بلوتوث فتتوفر قياسياً ( ستاندرد ) في السيارة وكذلك نظام تثبيت السرعة في مختلف الفئات.

سيارات ام جي 5

وتتمتع المقصورة بنظام تكييف عالي الأداء تم اختباره مسبقاً لمواجهة الجوّ الحار والظروف المناخية الصعبة السائدة في منطقة الخليج كما تسهم فتحة السقف الكهربائية في توفير إضاءة طبيعية مميّزة داخل المقصورة، وحصلت المقصورة كذلك على بمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً.

شاهد أيضاً : تجربة قيادة سيارة ام جي 6 موديل 2019 

محرك سيارات ام جي 5

تتوفّر السيارة بمحرّك بنزين سعة 1.5 لتر يولّد قوة 110 حصان وعزم دوران يصل إلى 150 نيوتن متر

ويتّصل به ناقل حركة (قير) CVT فعّال ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 5.5 لتر/100 كم ذلك حسب ظروف القيادة.

سعر سيارات ام جي 5

مواصفات الأمان والحفاظ على السلامة

تضم سيارات ام جي 5  الكثير من أنظمة السلامة، فقد حصلت على 5 نجوم بتقييم درجة الأمان وفقاً لمعيار من (C-NCAP، ومن هذه الأنظمة :

  • القفص الفولاذي عالي الصلابة المطوّر باستخدام تقنية اللحام بالليزر
  • ست وسائد هوائية حسب الفئة، وستارتين هوائيّتين
  • نقاط تثبيت مقعد الأطفال (ISOFIX)
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات
  • والنظام الإلكتروني لتوزيع قوة الكبح)
  • نظام التحكم بالكبح عند المنعطفات
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات

اسعار سيارات ام جي 5

يبدأ سعر السيارة من  9,900 دولار أمريكي للطراز الأساسي ( 37000 ريال سعودي )، ومن 10,800 دولار أمريكي (40,500 ريال)  للطراز المتوسط ،ويصل حتى 12,600 دولار (47,300 ريال) للطراز الفائق ذي التجهيزات المتكاملة.

ويشار عزيزي القارئ إلى أن السيارة الجديدة هي الأولى من بين ثلاث طرازات تعتزم علامة السيارات البريطانية الأصل إطلاقها قبل نهاية 2019 ، حيث تكتمل المجموعة مع سيارات ام جي إتش إس  وسيارات ام جي ار اكس 8 .

شاهد البوم صور سيارات ام جي 5 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.