سيارات تويوتا الجديدة القادمة ستحمي ركابها من الاختناق من غاز CO2

حصلنا اليوم على معلومات جديدة أعزاءنا متابعي عرب جي تي تشير إلى أن سيارات تويوتا الجديدة القادمة ستحمي ركابها من الاختناق من غاز ثاني أكسيد الكربون CO2 .

ونود قبل كل شيء تذكيركم أننا أخبرناكم مؤخراً عن إضافتين جديدتين ضمن أنظمة السلامة ومساعدة السائق في القيادة ستتوفر في سيارات تويوتا 2020 الإنتاجية .

وتعتبر إضافة نظام جديد يحمي الركاب من الاختناف بغاز ثاني أكسيد الكربون في سيارات تويوتا الجديدة القادمة من أنظمة السلامة والأمان الجديدة .

تويوتا كامري 2020

ويعمل هذه النظام الجديد من خلال تطوير خاصية تنبيه السائق لإيقاف عمل المحرك عند تركه يعمل لفترة طويلة جداً دون تحرك السيارة ، ومن ثم يتم غلق المحرك أوتوماتيكياً مع إرسال تحذيرات بصرية وسمعية على مفتاح السيارة الذكي وهاتف السائق .

سعر معقول لسيارات تويوتا الرياضية الجديدة تعرفوا عليها عبر هذا المقال

قدم مركز الدراسة والتطوير الخاص بسلامة الركاب لدى الشركة اليابانية هذا النظام الجديد الذي سيتم توفيره في سيارات تويوتا الجديدة القادمة ، بعد التعرض لبعض الانتقادات المتعلقة بنسبة وقوع حالة وفيات من الاختناق بغاز ثاني أكسيد الكربون الصادر من السيارات بعد الاعتماد على نظام تشغيل السيارات بدون مفتاح ، ونسيان بعض المحركات تعمل أثناء نوم السائقين في السيارات وهي متوقفة ، حيث تم تسجيل 37 حالة وفاة بسبب هذه المشكلة وفقاً لما تم نشره على موقع AutoNews .

كامري جديدة

كما يوجد نظام ثاني ستوفره الشركة اليابانية أيضاً في سيارات تويوتا الجديدة القادمة من أجل حماية الركاب من الاختناف في غاز ثاني أكسيد الكربون ، يقوم هذا النظام بنقل السيارة التي مازالت بوضعية عمل المحرك وهي متوقفة لفترة زمنية طويلة ، مع استشعار إزالة حزام الأمان ، إلى وضعية الركن الأوتوماتيكي أو سيتم استخدام نظام الكبح التلقائي في وضعية الطوارئ من دون استشعار ضغط على دواسة الفرامل ، ومن ثم فتح الإغلاق الداخلي لباب السائق .

نود إخباركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة تويوتا كامري TRD 2020 التي سبق وعرفناكم عليها ، كما نود تذكيركم أننا سبق وعرضنا عليكم تجربة قيادتنا المفصلة لـ سيارة كامري هايبرد الجديدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.