سيارات كيا تقرر مصير توفرها بنسخ رياضية من قسم خاص

حسمت شركة كيا متورز الكورية مؤخراً وبشكل رسمي مصير توفير قسم رياضي لديها متخصص بتقديم سيارات كيا إنتاجية قادمة مجهزة بأداء رياضي .

فعلى عكس خطى شقيقتها Hyundai التي وفرت قسم N الخاص بإنتاج سيارات هونداي رياضية ، لن تتوفر سيارات كيا بنسخ رياضية إنتاجية من قسم خاص لديها .

وصرح السيد Albert Biermann ، رئيس قسم التطوير في شركة كيا ، لموقع Autocar ، “ستسمر سيارات كيا بالتوفر بنسخ GT مثل طرازي كيا ستينجر GT و كيا اوبتيما GT ، ولكننا لن نطلق قسم خاص بإنتاج سيارات رياضية ذات أداء عالي من سيارات كيا الإنتاجية “.

كيا ستينجر جي تي
كيا ستينجر GT

هذا التصريح الرسمي يحسم مصير توفر طرازات كيا ذات أداء عالي مناسب لقيادتها على حلبة السباق .

ومن الجدير بالذكر أن فريقنا في عرب جي تي سبق واختبر قيادة سيارة كيا ستينجر GT التي ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات في عام 2017 ، وتعتمد هذه السيارة الكورية على محرك V6 سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 365 حصان و 510 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 270 كم/س .

سيارة-هونداي-اي-30
هونداي i30 فاست باك N

وبما أننا خلال هذا الخبر تحدثنا عن سيارات هونداي N ، نود تذكيركم بـ سيارة هونداي i30 فاست باك N 2019 أجدد سيارات القسم N الرياضي ، التي ظهرت خلال نهاية الأسبوع الماضي على الانترنت وسيتم إطلاقها رسميا بعد ايام قليلة ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات إن شاء الله .

هذه المعلومات الرسمية الجديدة تؤكد قدوم المزيد من سيارات كيا GT ، وتحسم مصير قرار إطلاق قسم رياضي لدى الشركة الكورية .

Comments are closed.