سيارة ألمانية جديدة حصلت رسمياً على لقب أسرع SUV على نوربورغرينغ

سنعرفكم اليوم أعزاءنا متابعي على لقب رسمي توجت به سيارة اودي RS Q8 مؤخراً لتصبح أسرع SUV على حلبة نوربورغرينغ – Nürburgring الألمانية الشهيرة موطن تسجيل الأرقام القياسية الخاصة بـ سرعة السيارات .

فبعد أن عرضنا عليكم يوم أمس تقرر يكشف عن أكثر سيارات الدفع الرباعي أماناً في عام 2019 ضمن برنامج توب 5 – Top 5 مع زميلنا أحمد حربي ، سنعرفكم اليوم على أسرع سيارة SUV على مضمار حلبة نوربورغرينغ .

شاهد فيديو تسجيل الرقم القياسي :

التفاصيل المتوفرة لدينا من قبل موقع Autocar أشارت إلى تمكن سيارة اودي RS Q8 2020 من اجتياز المضمار خلال زمن قياسي وقدره 7 دقائق و 42.2 ثانية ، لتحطم الرقم القياسي السابق الذي سجلته عدوتها الألمانية أيضاً سيارة مرسيدس AMG GLC 63 S والبالغ قدره 7 دقائق و 49.3 ثانية .

وربما عرف متابعي عرب جي تي الأوفياء أن اودي كيو 8 ار اس – Audi RS Q8 الجديدة ظهرت من خلال صور تجسسية ، ولم يتم الكشف عنها رسمياً حتى الآن من قبل صانع السيارات الألمانية ، حيث أن آخر إصدارات طراز اودي Q8 2020 التي تم الكشف عنها كانت سيارة SQ8 ، ولكن أسرع سيارة SUV على نوربورغرينغ ستظهر رسمياً خلال الشهر الجاري ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات إن شاء الله .

المواصفات الميكانيكية المتوقعة لـ سيارة اودي RS Q8 موديل 2020 الجديدة القادمة :

من المفترض أن تعتمد هذه السيارة الألمانية الجديدة على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة 592 حصان و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 306 كم/س .

تشير توقعات موقع Autocar أن RS Q8 قد تحصل على نظام هجين بسيط يجعلها تعتمد على طاقة الكهرباء التي تحصل عليها من بطارية ليثيوم ايون 48 فولت عند قيادتها بسرعة لا تزيد عن 22.5 كم/س ، لتمشي على خطى شقيقتها SQ8 .

بدون أي شك ستعتمد سيارة اودي RS Q8 الجديدة على طراز Q8 الأساسي الذي سبق وخضع لتجربة مفصلة برفقة زميلنا كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة ، ولكنها ستحصل على هوية رياضية تميزها من خلال الصادمين الأمامي والخلفي ومشتت الهواء الخلفي ومخارج العادم بالإضافة إلى اطارات قياس 23 إنش المحاطة بـ عجلات بيريللي بي زيرو .

فور الكشف عن أسرع سيارة SUV على حلبة نوربورغرينغ سنعرفكم عليها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.