سيارة الفورمولا E من نيسان تحمل تصميم مستوحى من زي الكيمونو الياباني

تواجد زميلنا كريم ديب اليوم في اليابان لكي يغطي قيام فريق “نيسان إي. دامس” بالكشف عن تصميم سيارة الفورمولا E الكهربائية المشاركة في الموسم السادس من البطولة والمستوحى من اليابان

تكتسب سيارة نيسان المشاركة في الموسم الجديد من بطولة الـ فورمولا إي – Formula E المخصصة للسيارات الكهربائية تصميماً يابانياً جديداً ، حيث ستٌبرز الشركة اليابانية فعالية وأداء تكنولوجيا السيارات الكهربائية لديها .

وكانت نيسان قد كشفت عن تصميم سيارة الفورمولا E الكهربائية منذ ساعات قليلة في يوكوهاما استعداداً لانطلاق الموسم السادس من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات “أي بي بي فورمولا إي” ، وقد استوحي التصميم الأحمر والأسود والأبيض من زيّ الكيمونو الياباني الذي يرمز إلى طول العمر والحظ ، كما ظهر الكيمونو على سيارة نيسان ليف نيسمو RC الكهربائية المرتكزة على طراز نيسان ليف .

صور سيارة نيسان ليف نيسمو RC :

وقال ألفونسو ألبايزا، نائب الرئيس الأول لمركز نيسان  العالمي للتصميم : “مع اقتراب مشاركتنا للموسم الثاني في بطولة الـ”فورمولا إي”، اقترح فريق التصميم لدينا فكرة جديدة تحتفي بتراثنا الياباني وباهتمامنا بالتكنولوجيا ، فقد استخدمنا ألوان الأحمر والأبيض والأسود التي تشتهر بها نيسان في السباقات باتجاه أفقي لتشكّل زيّ كيمونو يلفت الأنظار “.

وكانت نيسان قد دعت قرابة 40 من مصمّميها العاملين حول العالم في أسواق رئيسية من أجل تقديم أفكارهم المتعلقة بالتصميم الجديد.

صور سيارة الفورمولا E من نيسان :

وسيمثّل سيباستيان بويمي وأوليفر رولاند فريق “نيسان إي. دامس” الذي شارك في البطولة لاستعراض تكنولوجيات سياراته الخالية من الانبعاثات وتسليط الضوء على رؤية نيسان للتنقل الذكي واستخلاص الدروس اللازمة لتطوير السيارات وتوفير منتجات أفضل للعملاء .

ومن أبرز إنجازات الموسم الخامس التي حققها الفريق احتلال المركز الثاني في البطولة واعتلاء منصة التتويج ست مرات ، والانطلاق من المركز الأول في ست مرات ، إضافة إلى مشاركة بويمي ورولاند في جولة السوبر بول 16 مرة ، ما جعل “نيسان إي. دامس” الفريق المتأهل الأفضل في البطولة ، كما اختتم الفريق الموسم بإحراز أول انتصار له خلال السباق الأخير في نيويورك .

وطوّرت نيسان نظام الطاقة للموسم السادس تماشياً مع متطلّبات السلسلة الجديدة ، وقد حلّ مكان نظام المحرك الكهربائي المزدوج الذي أتاح لـ “نيسان إي. دامس” تسجيل أرقام قياسية في الموسم الخامس .

يشار إلى أنّ فريق “نيسان إي. دامس” شارك الأسبوع الماضي في سباق اختباري قبل بداية الموسم جرى في مدينة فالنسيا الإسبانية ، وقد حقق الفريق أوقات مميزة كانت من بين العشر الأوائل طوال فترة التجارب الممتدة على ثلاثة أيام .

ينطلق الموسم السادس من بطولة الـ فورمولا إي الشهر المقبل في المملكة العربية السعودية وسيقام أربعة عشر سباقاً في 12 مدينة على أن يجري السباق المزدوج النهائي في لندن ، وتقام السباقات هذا الموسم في أمكنة جديدة تشمل سيول وجاكارتا وحلبة لندن داخل مركز معارض إكسل لندن .

كانت هذه نظرة سريعة عن سيارة الفورمولا E الكهربائية الجديدة من شركة نيسان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.