سيارة بنتلي كونتيننتال GT 2019 حصلت على نظامي صوتي متطور من بانج اند اولفسن

قدمت كلاً من شركة بنتلي – Bentely وشركة بانج اند اولفسن – Bang & Olufsen تقنية جديدة في عالم السيارات من خلال الدمج بين الواجهة التفاعلية الثورية بايوسونيك – BeoSonic من العلامة الدنماركية الشهيرة وسيارة بنتلي كونتيننتال GT 2019 ، التي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها .

وقد تم تصميم تقنية بايوسونيك بحيث تعمل على إحاطة الصوت حول ركّاب السيارة من خلال واجهة تفاعلية بديهية بسيطة وسهلة الاستخدام عبر لمسة واحدة من الركّاب ، ما يسمح لعملاء سيارة بنتلي كونتيننتال GT 2019 ابتكار تجربة صوتية مخصّصة بالكامل داخل سياراتهم وحسب الرغبة .

تقدّم تجربة بانغ اند أولفسن بايوسونيك وان-تاتش إكسبيرينس – Bang & Olufsen BeoSonic One-Touch Experience أربع مساحات صوتية مختلفة ؛ Bright، و Energetic، و Warm ، وRelaxed. ويتم تعديل محيط هذه المساحات لتتوافق مع الخيارات المفضّلة للسائق وذلك عبر واجهة تفاعلية بشاشة لمس حسّية سهلة الاستعمال مدمَجة ضمن نظام الوسائط المتعدّدة.

داخلية بنتلي كونتيننتال GT 2019

تتميّز الواجهة التفاعلية بتصميم وفق نمط الكسوف ، وعبر تحريك علامة رقمية بيضاء يمكن للمستخدم الاختيار بين أربع مساحات مختلفة، وهذا يمكّنه من تعديل الموسيقى وفقاً لمزاجه الراهن مع توافر باقة ألوان خلف نمط الكسوف تعكس طبيعة الصوت الذي تم اختياره ، كما يمكن تعديل كثافة الصوت من خلال القيام بإشارة مشابهة للضغط عبر شاشة عرض بايوسونيك ، أما وضعيات الضبط الإضافية فيمكن أن تعزّز كامل النظام لصالح ركّاب المقاعد الأمامية أو الخلفية.

تم تطوير نظام بانغ اند أولفسن  لصالح بنتلي بالارتكاز على التعاون الوثيق بين فرق التصميم وهندسة الصوت في كل من بنتلي و هارمان إنترناشيونال لقيادة عملية تصميم أنظمة صوت بانغ اند أولفسن  لصالح بنتلي ، ويحوي النظام 16 مكبّراً فعّالاً للصوت ومضخّم BeoCore DSP بقوّة 1,500 واط ، مما يضمن توفير جودة صوت عالية بشكل متميّز.

كما يستفيد العملاء الذين يختارون هذا النظام من التصميم الأيقوني لشبك مكبّرات الصوت مع لمسات نهائية من الألمنيوم وفتحات مثقَّبة بأحجام وزوايا مختلفة ذي شكل فريد بنمط فتحات فيبوناتشي ، وتتوزّع الفتحات المتزاوية قرب بعضها لأقصى حد ممكن لأجل تحقيق أفضل مستويات الشفافية الصوتية والتباين مع السطح المعزّز بأسلوب اللؤلؤ الزجاجي.

سيارات-بنتلي-كونتيننتال-GT

أما الميّزة الأخرى فهي الإنارة الملفِتة للفتحات بتقنية أضواء LED والتي ترحّب بالسائق عند تشغيل النظام ، ويكمّل شعار Bang & Olufsen التصميم الفريد لمكبّرات الصوت وهو منقوش على الجلد بجانب الشبك.

إضافة إلى هذا، تتألّق بنتلي كونتيننتال GT الجديدة عبر زجاج أمامي ونوافذ جانبية مصفّحة صوتياً، مما يسهم بتخفيض الضجيج الخارجي لضمان التمتّع بتجربة صوت مثلى ضمن البيئة الداخلية.

بعيداً عن هذا النظام الصوتي المتطور الذي أصبح متوفر في سيارة بنتلي كونتيننتال GT 2019 ، تعتمد هذه السيارة الانجليزية على محرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج (كل توربو مزدوج الفراشات) ، يولد قوة 626 حصان (635 حصان أوروبي PS) و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) جديد أوتوماتيكي من 8 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.