سيارة بي ام دبليو اي 4 الجديدة المتطورة أقوى من M3 2020

سيشهد الأسبوع القادم على إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 4 – BMW i4 الكهربائية بنسخة اختبارية ، تمهد الطريق لإنتاج هذا الطراز الجران كوبيه الذي لا يحتاج إلى البترول لكي يتحرك ، وستظهر هذه السيارة البافرية الجديدة ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2020 ، حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي لتغطية أهم الإطلاقات التي سيشهدها أحد أهم معارض السيارات في العالم .

واليوم نستعرض معكم فيديو تشويقي رسمي تم نشره على الشبكة العنكبوتية يمهد الطريق لـ بي ام دبليو i4 التي ستحمل هوية تصميم خارجي مستقبلي يليق بـ سيارة عصرية متطورة تحمل هوية رياضية ومزودة بـ 4 أبواب .

شاهد الفيديو التشويقي القصير الذي يحمسنا قبل الكشف عن سيارة بي ام دبليو اي 4 :

يؤكد التصميم أن أجدد سيارة اختبارية من شركة بي ام دبليو ستمتلك تصميم ديناميكي بهوية رياضية مع بدي منتفخ وخطوط حادة ، ويبدو واضحاً لنا الحجم الممتاز لهذه السيارة القادمة وامتلاكها كما ذكرنا في الأعلى لـ أربعة أبواب كما أنها لم تتخلص من مرايا الجانبية من خلال استبدالها بـ كاميرات مرنبطة مع شاشات داخلية ، مما يجعلنا شبه متأكدين أن تصميم السيارة الإنتاجية سيكون شبيه للغاية من هذا الطراز الاختبارية .

كوننا نتحدث عن سيارة كهربائية فمن المؤكد أنها لا تصدر أي انبعاثات من غاز ثاني أكسيد الكربون ، وهي تعمد على محرك كهربائي يصدر منه قوة قريبة من 523 حصان (530 حصان أوروبي PS) ، مما يجعلها أقوى من سيارتي ؛ بي ام دبليو M3 2020 ، و بي ام دبليو M4 2020 الحاليتين ، وهذا المحرك يستمد طاقته من بطاريات ليثيوم ايون 80 كيلوواط يبلغ وزنها تقريباً 550 كيلوغرام .

ومن المفترض أن تتسارع سيارة بي ام دبليو اي 4 القادمة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في زمن قريب من 4 ثواني ، وستبلغ سرعتها القصوى 200 كم/س (كوننا نتحدث عن سيارة كهرباء) .

ستستطيع هذه السيارة البافارية الكهربائية من قطع مسافة حول الـ 600 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وستستغرق عملية شحن 80% من طاقة البطاريات في 35 دقيقة تقريباً .

خطة شركة بي ام دبليو تضمن السعي لإطلاق سيارة i4 الإنتاجية خلال العام القادم ، ليتم إنتاجها إلى جانب سيارات بي ام دبليو 3 سيرز في مصنعها الموجود بمدينة ميونيخ الألمانية إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.