سيارة تويوتا كروس أوفر صغيرة الحجم جديدة تشوقنا بأول صورة لها

بل إطلاقها رسمياً في معرض جنيف للسيارات 2020 في شهر مارس القادم إن شاء الله ، شوقتنا سيارة تويوتا كروس أوفر صغيرة الحجم جديدة من خلال أول صورة رسمية لها تم نشرها على الانترنت .

ومن باب التذكير هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث بها أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة جديدة بالكامل ستطلقها شركة تويوتا اليابانية خلال العالم الجاري لتمثل فئة كروس أوفر صغيرة في الحجم ، وستعتبر هذه السيارة القادمة نسخة كروس أوفر من تويوتا يارس الجديدة .

وفقاً لهذه الصورة التشويقية الرسمية نلاحظ جزء من التصميم الخلفي لـ سيارة تويوتا كروس أوفر صغيرة الحجم جديدة قادمة ، ليتصح لنا شعار تويوتا الذي يأتي خلفه اللون الأزرثق ليؤكد أن هذه السيارة الجديدة صديقة للبيئة وتعتمد على الطاقة الكهربائية ، كما نلاحظ وجود مصابيح رفيعة ممتدة بشكل أفقي تعمل مع أضواء LED ، ومن الواضح لنا وجود هيكل منتفخ مع خطوط حادة وصادم عريض وزجاج خلفي منحني على ما يبدو وجناح مدمج .

ستمثل سيارة تويوتا هذه فئة B-SUV جديدة لتوفر منافسة جديدة في سوق سيارات الكروس أوفر الذي يشهد ارتفاع واضح للغاية في نسبة المبيعات بشكل عالمي  ، وستعتمد على شاصي TNGA-B ، ولكنها لن تكون أكبر حجماً من شقيقتها تويوتا C-HR .

ميكانيكياً يرجح أن تعتمد هذه السيارة على نظام هجين يجمع بين محرك بنزين سعة 1.5 لتر مع محرك كهربائي .

وسبق وتم وصف هذه السيارة القادمة على أنها ستمثل فئة كروس أوفر من تويوتا ياريس الجديدة ، ولكنها ستحصل على لمسات خارجية عصرية للغاية تميزها .

وفقاً لخطط شركة تويوتا اليابانية يرجح أن تسجل سيارة تويوتا كروس أوفر الجديدة من تويوتا ياريس مبيعات تصل نسبتها 30% من سيارات تويوتا التي سيتم بيعها في السوق الأوروبي بحلول سنة 2025 إن شاء الله .

من المفترض أن يتم إطلاق هذه السيارة الكروس أوفر الجديدة في معرض جنيف يوم 3 مارس إلى جانب سيارات ؛ تويوتا ميراي ، و تويوتا راف 4 بلج ان هايبرد ، و تويوتا GR ياريس ، كما سيتم إطلاق تويوتا سوبرا مع محرك 4 سلندر سعة لترين .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.