الكشف عن أقوى سيارات ديفندر 2021 الجديدة

تم اليوم الكشف وبشكل رسمي عن أول سيارة ديفندر كهربائية هجينة قابلة للشحن ، والتي حملت اسم ديفندر P400e هي الأكثر قوة وكفاءة في استهلاك الوقود بين سيارات ديفندر ، مع قوة 404 حصان ، وتسارع من 0 إلى 100 كم خلال 5.6 ثواني ، وتستهلك 3.3 لتر من البترول لتقطع مسافة 100 كم مع انبعاثات 74 غ/كم .

تزوّدت سيارة لاند روفر ديفندر الجديدة ، التي سبق وخضعت لاختبار زميلنا صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة ، بمجموعات نقل حركة جديدة ، ومواصفات مميزة ، مع خيارات إضافية تجعلها أكثر جاذبية لشريحة أوسع من العملاء .

بدافع من الشغف والاحترام الكبيرين للسيارة الأصلية ، تتوفر في ديفندر الجديدة مجموعة فريدة جداً من القدرات الفائقة ، مستخدمةً تقنيات متطورة للاستجابة لكل التضاريس ، لتعيد تعريف روح المغامرة في القرن الحادي والعشرين ، وتحافظ على شخصية سيارة لاند روفر المعروفة منذ أكثر من 70 عاماً .

ونحن اليوم نعرفكم على أول سيارة ديفندر كهربائية هجينة قابلة للشحن نسخة P400e المتطورة لتشكل عامل جاذبية إضافي في سيارة ديفندر ، وتجمع بين محرك بنزين 4 سلندر سعة لترين ومحرك كهربائي بقوة 105 كيلو واط ، وتستطيع أن تسير هذه السيارة بالاعتماد الكامل على الطاقة الكهربائية لمسافة 43 كم (27 ميل) ، بما في ذلك الطرقات الوعرة ، حيث يزيد عزم الدوران المتدفق مباشرة من المحرك الكهربائي قدرات ديفندر الفائقة .

وإلى جانب مجموعة نقل الحركة الجديدة P400e ، تنضم إلى المجموعة المتوفرة أحدث محركات “إنجينيوم” الديزل سداسية الاسطوانات المستقيمة شديدة القوة والكفاء من لاند روفر ، والتي تجمع الأداء الفائق ، مع الاستجابات والضبط الممتاز ، لتحقق في سيارة ديفندر الجديدة مستوى عالمي وفوائد واسعة على الطرقات العادية، مع خبرتها التي تتفرد بها على الطرقات الوعرة .

كما يتوفر طراز جديد لسيارة ديفندر 90 و110 ، هو إكس ديناميك – X-Dynamic المميز بمجموعة مختارة من الإضافات في التصميم الداخلي والخارجي ، والتي تعكس القدرات الشاملة لسيارة الدفع الرباعي هذه ، وتضمن تميزها عن السيارات الأخرى .

كما ازدادات خيارات التخصيص لسيارة ديفندر ، مع ألوانٍ جديدة تتضمن “يولونغ” الأبيض و”سيليكون” الفضي و”كارباثيان” الرمادي ، وجميعها متوفرة مع مجموعة من الخيارات للسقف بلون متباين . كما يتوفر عدد من الخيارات المنفصلة المقدمة للمرة الأولى ، بما فيها السقف القماشي المتحرك ، لسيارة ديفندر 110 ، ومجموعة خيارات ضمن باقة نظام التعليق لسيارة ديفندر 90 ، كما تتوفر عدة تحديثات بشكل منفرد ، مثل الأضواء الأمامية بمصابيح LED ، ونظام صوت ميريديان ، وشاشة الزجاج الأمامي ، ومصابيح الضباب الأمامية .

تأتي أول سيارة ديفندر كهربائية هجينة قابلة للشحن على هيكل 110 ، حيث تحقق مزيجاً من الأداء الفائق والتوفير الكبير ، مع بقائها أكثر سيارات لاند روفر المزودة بالطاقة الكهربائية قوة ومتانة ، حيث تحقق قدرات وبراعة هندسية على الطرق الوعرة لا مثيل لها بين سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الهجينة القابلة للشحن بهذا الحجم ، ومن الممكن قيادة مجموعة نقل الحركة P400e في السرعات المنخفضة باستخدام الوضعية الكهربائية فقط ، ما يضيف بعداً جديداً إلى المغامرات البرية .

تجمع هذه السيارة الهجينة بين عمل محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر ينتج قوة تبلغ 300 حصان، ومحرك كهربائي بقوة 105 كيلو واط ، مع بطارية بسعة 19.2 كيلو واط ساعي ، وتوفر P400e قوة إجمالية تبلغ 404 حصان بفضل مجموعة نقل الحركة المتطورة القابلة للشحن ، ما يؤدي إلى أداءٍ واستجابات ممتازة ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.6 ثواني (0 إلى 60 ميل خلال 5.4 ثواني) ، وتصل سرعتها القصوى إلى 209 كم/س .

وكافة طرازات ديفندر P400e القياسية مزودة بجنوط بقياس 20 إنش ، ونظام تعليق هوائي إلكتروني ، ومقبس شحن على الجهة اليسرى من السيارة . كما تأتي كل الطرازات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن الخارجي مزودة بسلك “مود 3” كميزة أساسية ، ويتوفر كذلك سلك “مود 2” الاختياري . ويتيح سلك “مود 3” شحناً حتى 80% من سعة البطارية خلال ساعتين ، فيما يحتاج الشحن باستخدام سلك “مود 2” حوالي سبع ساعاتٍ ليصل إلى 80% ، ما يعد خياراً ممتازاً للشحن المنزلي الليلي. وباستخدام الشاحن السريع بقوة 50 كيلو واط ، يتم شحن سيارة ديفندر P400e حتى 80% من سعتها خلال 30 دقيقة فقط .

وتتوفر أول سيارة ديفندر كهربائية هجينة قابلة للشحن بخمس أو ست مقاعد ، والتكييف المقسم على ثلاث مناطق كميزة أساسية ، وزجاج الخصوصية والزجاج المظلل ، كما تنفرد السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن بإعادة توليد الطاقة من الفرامل ، ما يعد من الأسباب الرئيسية لتحقيق التوفير المبهر للوقود ، حيث يتم استرداد الطاقة المهدورة أثناء التباطؤ والفرملة، وإرسالها إلى البطارية المركبة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.