سيارة رانجلر روبيكون 392 كونسبت تتفاخر باعتمادها على محرك V8

قبل يومين عرضنا عليكم صورة تشويقة جعلتنا نتوقع أنها لـ سيارة رانجلر جديدة مزودة بمحرك V8 ، واليوم تم فك غموض هذه الصورة لتظهر رسمياً سيارة رانجلر روبيكون 392 كونسبت من شركة جيب ، بعد ساعات قليلة من إطلاق فورد برونكو 2021 الجديدة التي ستتحدى طراز رانجلر بالتحديد

لعلّ المرّة الأخيرة التي قدّمت فيها جيب السيارة الأكثر تميزاً على هذا الكوكب بمحرك V8 كانت مع سيارة جيب سي جاي عام 1981 ، مع محرك مكون من ثماني سعة 5 لترات يولد قوة 125 حصان و 298 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وفي السنوات الأخيرة ، طالب هواة جيب بإنتاج سيارة من طراز رانجلر بجيلها الأجدد تكون مجهّزة بمحرك V8 ، ولعلّ السيارة الاختبارية التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر تعدّ إشارة هامّة على أنّ أمنيتهم قد تتحقق قريباً .

طرحت جيب سيارة رانجلر روبيكون 392 كونسبت الاختبارية الجديدة ، وهي مجهّزة بمحرك مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة 6.4 لتر يولد قوة 450 حصان و 610 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 5 ثواني .

وتتضمّن التحديثات التي طرأت على نظام التعليق الألومنيوم الجديد ، وماصات الصدمات فوكس أحادية الأنبوب لتحسين التخميد وتبديد الحرارة ، ويقوم العادم ثنائي الوضع بتغيير صوت الأداء بلمسة زر .

وتتميّز جيب رانجلر روبيكون 392 كونسبت بقدرة أكبر بفضل الجيل الثالث من محاور دانا 44 ، وعلبة نقل دائمة ذات سرعتين تعمل بنظام سيليك تراك ، بالإضافة إلى تروس تفاضلية قابلة للقفل أمامية وخلفية كهربائية ترو لوك ، وعجلات قياس 37 إنش للطرقات الطينية تلتفّ حول إطارات بيدلوك قياس 17 إنش .

وتتيح رزمة رفع الأداء من بيرفورمانس بارتس قياس بوصتين من موبار الطريق لمزيد من التعليق المفصلي ، تحسين في زاوية الاقتراب وزاويتي الانعطاف الانطلاق ، وتتميز روبيكون 392 الاختبارية أيضاً بسكك روبيكون الصخرية ، ومصدات فولاذية مع ونش وارن ، وصفيحة فولاذية سفلية ، وهي عناصر تمّت إضافتها للمساعدة على القيادة والتنقل على أصعب التضاريس .

ويعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي الأقوى من ثماني السرعات ونظام الدفع الرباعي 4 × 4 المتواصل على تحسين تجربة قيادة السيارة بشكل عام ، إضافة إلى كميات ضخمة من عزم الدوران المنخفض بنسبة تروس 3.73 ، مما يوفر كفاءة معزّزة للقيادة على الطرقات المعبّدة والوعرة على حدّ سواء .

تتميز جيب رانجلر روبيكون 392 كونسبت الجديدة من الخارج بلون الغرانيت الكريستالي مع خطافات لافتة ، وشارات ، ونوابض ، وماصات للصدمات وعجلات مزيّنة بلمسات برونزية ، بينما تتميز السيارة أيضاً بغطاء محرك عالي الأداء ذات مظهر قوي ، وأبواب نصفية مخصصة لها ، وسقف سكاي وان-تاتش الآلي من رانجلر ، مع لوحات جانبية قابلة للإزالة لحرية كاملة في الهواء الطلق .

وفي الداخل ، تتميز سيارة روبيكون 392 الاختبارية بمقاعد جلدية غنية باللون الأحمر الصخري مع درزات ذهبية ، إلى جانب عجلة قيادة عالية الأداء .

بدون أي شك تمهد هذه السيارة الطريق لاصدار إنتاجي خاص قادم من رانجلر سيكون مزود بـ محرك 8 سلندر إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.