سيارة سوناتا 2020 الجديدة كلياً تنطلق عالمياً من نيويورك

شهدت فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2019 المقامة حالياً في أمريكا على الإطلاق العالمي الرسمي لـ سيارة سوناتا 2020 الجديدة كلياً ، بعد ظهورها على الانترنت وفي وطنها الأم كوريا الجنوبية .

قبل الحديث عن الجيل الجديد بالكامل من هونداي سوناتا – Hyundai Sonata ، نود تذكيركم أن سيارة السيدان المتوسطة الحجم هذه تنافس كلاً من السيارات التالية :

  • تويوتا كامري
  • هوندا اكورد
  • فورد فيوجن
  • مازدا 6
  • نيسان التيما
  • شيفروليه ماليبو

2020 sonata

   والآن لنعود أعزاءنا متابعي عرب جي تي ونتحدث عن سيارة سوناتا 2020 في جيلها الثامن الجديد بالكامل ، التصميم الخارجي لهذه السيارة الكورية يعطي هوية رياضية كوبيه مميزة للغاية بالرغم من أنها سيارة سيدان مزودة بـ 4 أبواب ، تصميم سيارة هونداي هذه مستمدة من شقيقتها الاختبارية هونداي لي فيل روج ، التي تم إطلاقها في معرض جنيف للسيارات 2018 .

اعتمدت سيارة سوناتا 2020 على قاعدة عجلات جديدة ساهمت في زيادة طول وعرض هذه السيارة السيدان متوسطة الحجم وتم تقليل ارتفاعها عن الأرض ، وعمل الشاصي الجديد على رفع قوة تحمل هيكل السيارة للتصادمات مما يحسن من مقدار السلامة والأمان في الجيل الجديد من سوناتا .

هيونداي سوناتا 2020

خيارات المحركات المتوفرة على سيارات هونداي سوناتا 2020 التي ستباع في الأسواق العالمية :

  • محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر مع تيربو يولد قوة 180 حصان و 264 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر مع حقن مباشر للوقود يولد قوة 191 حصان و 245 نيوتن.متر من عزم الدوران .

يتصل كلا الخيارين من المحركات بـ قير اوتوماتيك من 8 سرعات ، وتعمل سيارة سوناتا بنظام دفع أمامي للعجلات .

داخلية هونداي سوناتا 2020

داخلية الجيل الجديد من هونداي سوناتا أصبحت مزودة بلوحة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش ، وشاشة قياس 10.25 إنش لنظام الترفيه والمعلومات تدعم تطبيقي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .

حصلت سيارة سوناتا 2020 في جيلها الثامن الجديد بالكامل على العديد من التقنيات المساعدة للسائق التي تضمنت ؛ نظام قيادة شبه ذاتية من المستوى الثاني ، ونظام تفادي الاصطدامات الأمامية ، نظام المحافظة على المسار ، نظام رؤية محيطية مكون من 4 كاميرات خارجية ، و نظام ركن السيارة عن بعد ، ونظام الخروج الآمن عند فتح أبواب السيارة من خلال رصد اقتراب سيارات أخرى من أبواب السيارة ، وغيرها من أنظمة .

مازال الصانع الكوري متحفظ على سعر سيارة سوناتا 2020 الجديدة بالكامل ، ولكن حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي هذه التفاصيل سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

شاهد الفيديو في الأسفل :

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.