سيارة سوني المتطورة الأولى من نوعها تفاجئ الجميع وتظهر في CES 2020

سنتحدث اليوم عن أول سيارة سوني في العالم الذي فاجأت العالم وظهرت منذ ساعات ضمن فعاليات معرض الاكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2020 المقام حالياً في مدينة لاس فيغاس الأمريكية .

ويتواجد مصعب شعشاعة مؤسس موقعنا عرب جي تي في هذا الحدث العالمي الخاص بعرض المنتجات الجديدة المتطورة للغاية ، يمكنكم مشاهدة جزء من تغطيته عبر حسابنا الرسمي على موقع انستقرام وعلى حسابه الشخصي أيضاً .

سنعرفكم من خلال هذا الخبر على سيارة كهربائية اختبارية جديدة قامت شركة سوني – Sony ، المجموعة الرائدة والمتخصصة في صناعة الالكترونيات والتي تعتبر من أكبر الشركات العالمية ولها مقران رئيسيان في نيويورك وطوكيو ، بالكشف عنها ضمن هذا المعرض العالمي .

حملت سيارة سوني الأولى اسم فيجن اس – Vision S ، وهي عبارة عن مشروع اختباري يهدف لعرض جهود الشركة اليابانية العملاقة التي كانت بدايتها في عام 1946 بعرض التقنيات والتطورات المتعلقة بعالم التنقل .

تمثل سوني فيجن اس – Sony Vision S فئة سيارة سيدان كهربائية يصدر من نسبة قدرها 0 من انبعثات غاز ثاني أكسيد الكربون ، كما أنها مزودة بـ 33 مستشعر تتضمن مستشعرات بصرية ورادرات متطورة لرصد ما يحيط بهيكل المركبة من الخارج ، كما يوجد حساسات داخلية للمقصورة التي تحتوي على 4 مقاعد للركاب يأتي فوقهم سقف زجاجي عملاق ، وحصلوا مقاعد الصف الثاني على شاشات كبيرة الحجم مثبته خلف مساند رأس الكراسي الأمامية خاصة بنظام الترفيه والمعلومات ، أما أمام السائق ومرافقة فيوجد شاشة لمس بانورامية عملاقة ممتدة بشكل عرضي أمامهم ، وزودت هذه السيارة المتطورة بنظام صوتي من 360 درجة يطرب جميع الركاب مع سماعت داخل المقاعد .

وأكدت شركة سوني العملاقة أن هذه السيارة الاختبارية مزودة بالمستوى الثاني من أنظمة القيادة الذاتية ، مع العلم أن سيارة مرسيدس اس كلاس 2021 الجديدة كلياً القادمة ستكون مزودة بالمستوى الثالث من أنظمة القيادة الذاتية الذي يعتبر آخر مستوى يسمح بتدخل سائق بشري في حركة المركبة .

تعتمد سيارة سوني الاختبارية على شاصي جديد خاص بالسيارات الكهربائية من المرجح أنه مقدم من شركة Magna ، وزودت هذه السيارة الاختبارية بـ محركيين كهربائيين يصدر منهما 200 كيلوواط أي ما يعادل 268 حصان ، لتتسارع سوني فيجن اس من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية أما سرعتها فتبلغ 239 كم/س .

تم الاستعانة بشركات أخرى لكي يتم صنع هذه السيارة الاختبارية الكهربائية من ضمنها ؛ بوش ، و كونتيننتال ، و انفيديا ، و كوالكوم .

ولكن يبقى السؤال الأهم برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل ستدخل سوني عالم صناعة السيارات وتنتج هذا الطراز الاختباري ؟؟؟

إقرأ أيضاً

Comments are closed.