سيارة طرق وعرة كهربائية أجدد ما قدمته اودي من أجل المستقبل

بعد أن عرفناكم يوم أمس أعزاءنا متابعي عرب جي تي على اودي RS7 سبورت باك 2020 الجديدة كلياً ، سنتحدث اليوم عن سيارة طرق وعرة كهربائية وذاتية القيادة قدمتها شركة اودي الألمانية بنسخة اختبارية حملت اسم AI:Trail Quattro ظهرت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 .

نحن نستعرض في هذا الخبر سيارة اختبارية كهربائية مع أنظمة قيادة ذاتية تمتلك أداء عالي يمكنها من اقتحام الطرق الوعرة ، وتبدو سيارة اودي AI:Trail Quattro مناسبة للسير على سطح القمر وليس على كوكب الأرض من ناحية تصميم خارجي !!! فهذه السيارة الاختبارية هي العضو الرابع والأخير من عائلة سيارات اودي AI الاختبارية التي كانت بدايتها منذ عام 2017 من أجل تقديم مركبات قادرة أن تسير على القمر .

شاهد مجموعة صور سيارة طرق وعرة كهربائية اختبارية جديدة من شركة اودي :

وكما ذكرنا قبل قليل التصميم الخارجي لأجدد سيارة اختبارية من اودي مستقبلي للغاية وبعيد كل البعد عن هوية السيارات الجديدة التي قد تسير على الطرق العامة في السنوات القليلة المقبلة ، وتمتاز اودي AI:Trail Quattro الاختبارية باعتمادها على عجلات ضخمة مستقلبة الهوية تعتمد عليها للسير على أصعب المسارات الوعرة للغاية مع اطارات قياس 22 إنش محاطة بعجلات قياس 33.5 إنش ، كما زودت هذه السيارة بأضواء مستقبلية للغاية ، وتمتلك أربعة أبواب جانبية تنفتح باتجهات متعاكسة لتكشف عن داخلية تحتوي على 4 كراسي للركاب تصميمها فضائي بعض الشيء .

تستطيع أجدد سيارة طرق وعرة كهربائية المدعمة بأنظمة قيادة ذاتية الغوص حتى ارتفاع نصف متر في الماء .

الأبعاد الخارجية لهذه السيارة المستقبلية كالتالي :

  • طول السيارة 4.15 ملم .
  • عرض السيارة 2.15 ملم .
  • ترتفع السيارة عن الأرض بفضل عجلاتها الضخمة بمقدار 34 سم .
  • يبلغ وزنها 1,750 كيلوغرام .

ميكانيكياً تعتمد أجدد سيارة طرق وعرة كهربائية وذاتية القيادة من اودي على 4 محركات كهربائية كل واحد منهم يتحكم بعجل مختلف لتبلغ مقدار القوة الاجمالية من هذه السيارة الاختبارية 429 حصان وألف نيوتن متر من عزم الدوران ، تبلغ السرعة القصوى في هذه السيارة الكهربائية 130 كم/س .

وفقاً لتصريحات الشركة الألمانية تستطيع هذه السيارة الاختبارية قطع مسافة تتراوح بين 400 إلى 500 كم على الطرق المعبدة أو مسافة 250 كم على الطرق الوعرة بالشحنة الكهربائية الواحدة .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذه السيارة الاختبارية المستقبلية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.