سيارة فانتاج رودستر الجديدة تمتلك أسرع سقف سيارة يمكن طيه

ظهرت سيارة فانتاج رودستر الجديدة ذات السقف القابل للطيّ من شركة أستون مارتن ، وانضمّت إلى استون مارتن فانتاج كوبيه التي أطلقت في عام 2018 ، لتعكس روعة إضافية في الطراز الشهير بمزيجه الاستثنائي بين الأداء القويّ والديناميكيات المتميزة .

وتأكيداً على روعة التصميم والهندسة والتنفيذ المتقن للسيارة المكشوفة ذات المقعدين ، تتحلّى استون مارتن فانتاج رودستر بنفس التزامات فانتاج كوبيه من حيث القيادة المفعمة بالتشويق ، ومع محرّكها V8 سعة 4 لترات و شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 503 حصان (510 حصان أوروبي PS) و 685 نيوتن.متر ، يتصل مع قير ZF اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع السيارة الانجليزية الرياضية ذات السقف المكشوف من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 306 كم/س (190 ميل/س) ، ولا يزيد وزن السيارة الكشف سوى 60 كيلوجرام عن شقيقتها سيارة الكوبيه بفضل آلية طيّ السقف الجديدة وخفيفة الوزن مع تحسين الهيكل الخارجي والشاصي .

وبفضل التطوير المدروس والدقيق لألواح القص الهيكلية ومكونات الشاصي ، تمتلك سيارة فانتاج رودستر الجديدة الطاقة الديناميكية القوية والطابع الرياضي الخاص لسيارات الكوبيه ، دون أي مساومة على التجربة أو الفخامة . وتستفيد رودستر من تحسينات ديناميكية محددة بوجود نظام التخميد القابل للتكيّف ، ونظام التحكم الديناميكي بالثبات ، ونظام التوجيه الديناميكي لعزم الدوران ، والمنظومة الإلكترونية للترس التفاضلي الخلفي ، يبرز منها طابع خاص لصادات الصدمات الخلفية ، وبرنامج لنظام التخميد القابل للتكيّف مع معايرة نظام الثبات الإلكتروني .

وعلى النحو المتوقع من أي سيارة رياضية متميزة تأتي سيارة استون مارتن 2021 الكشف الجديدة مع وضعيات القيادة ؛ “رياضي”، و”رياضي بلس”، و”حلبة السباق” ، ليحصل السائق على تحكم كامل بسلوكيات سيارته وطابعها الديناميكي ، وانسجاماً مع هذه الوضعيات ، توفر أنماط آلية توليد ونقل الحركة ، التي تمت الاستعانة بها من نماذج الكوبيه ، مزيداً من الاستجابة والتشويق بشكل تدريجي ، مما يعكس القدرات الهائلة التي تتمتع بها استون مارتن فانتاج رودستر 2021 من حيث الاستجابة والتجربة سواء في المنزل ، على الطريق أو حتى حلبات السباق .

وتتحلّى السيارة الجديدة بالبراعة والأداء الاستثنائي لسيارات الكوبيه في المنعطفات ، إلا أنها تمتاز بامتلاكها سقف آلي قابل للطي بسرعة لا مثيل لها حتى الآن ، ليتم طيّ السقف خلال 6.7 ثانية ، وإغلاقه خلال 6.8 ثانية أثناء قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 50 كم/س .

ويضفي الارتفاع المنخفض لـ سيارة فانتاج رودستر الجديدة فائدة مزدوجة تتيح لفريق التصميم الحائز على جوائز من أستون مارتن المجال الأمثل لإبداع تصميم خلفي سلس مع أقل تأثير ممكن على المساحة المخصصة للأمتعة في سيارات رودستر . ومن هنا، تأتي السعة المذهلة للأمتعة بواقع 200 لتر ، حيث يمكن تخزين حقيبة الجولف بالحجم الكامل مع ملحقاتها .

تبدأ أسعار سيارات استون مارتن فانتاج من 165 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 618,750 ريال سعودي ، وسيبدأ سيارة فانتاج رودستر الجديدة في أسواق الخليج 192,850 دولار أمريكي أي ما يعادل 723,187 ريال سعودي ، ومن المقرر انطلاق عمليات تسليم هذه السيارات الرودستر اعتباراً من الربع الثالث من عام 2020 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع