صور سيارة كونا 2021 من شركة هيونداي نشرت رسمياً على الانترنت

بعد نشر صور تشويقية لها ظهرت سيارة كونا 2021 فيس لفت المجدد من شركة هيونداي الكورية بشكل رسمي اليوم على الانترنت ، وتوفرت باصدار رياضي يحمل اسم هيونداي كونا ان لاين جديد ، لتمشي على خطى شقيقتها السيدان هيونداي النترا ان لاين 2021 .

كما يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء زودناكم خلال الأسبوع الماضي بأول صور تشويقية لهذه السيارة المجددة من هيونداي ، واليوم تم الكشف وبشكل رسمي هذا الطراز الذي ينافس كلاً من ؛ نيسان جوك ، و تويوتا CHR ، و جيب رينيجيد ، فورد ايكوسبورت .

من ناحية الشكل الخارجية لـ سيارة كونا 2021 من هيونداي كانت التجديدات معقولة وغير مبالغ بها ، وكانت التغييرات واضحة على الواجهة الأمامية التي حصلت على مصابيح LED نهارية بتصميم مجدد ، وحصلت على صادم سفلي جديد وشبك أسود معدل ، وصولاً إلى الخلف هناك مصابيح رياضية جديدة وصادم مجدد ، وتأتي هذه السايرة مع جنوط بقياسات من 16 أو 17 أو 18 إنش .

صور هيونداي كونا موديل 2021 :

أما هيونداي كونا N Line الرياضية فتتميز بصادمين أمامي وخلفي خاصين بها وفتحات تهوية على الشبك الأمامية مختلفة وشعارات قسم N Line وأجزاء إضافية توفير المزيد من الديناميكية الهوائية ، كما أنها تعتمد على جنوط 18 إنش .

صور كونا ان لاين الرياضية الجديدة :

مواصفات سيارة كونا 2021 الميكانيكة :

  • محرك T-GDI سعة 1.6 لتر يصدر منه قوة 194 حصان ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 7 سرعات دبل كلتش ، ويأتي هذا القلب النابض مع نظام دفع ثنائي للعجلات أو دفع رباعي للعجلات ، هذا القلب النابض سيتوفر على النسخة الرياضية كونا ان لاين وهو نفسه المستخدم على سيارة النترا ان لاين .
  • محرك ديزل سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي مع تقنية مايلد هايبرد 48 فولت يصدر من عملهم معاً قوة 134 حصان ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 7 سرعات دبل كلتش أو قير عادي التبديل من 6 سرعات ، وتأتي اختيارياً مع نظام دفع رباعي للعجلات .
  • تأتي هيونداي كونا القياسية الجديدة مع محرك T-GDI سعة لتر يعمل على البنزين بقوة 118 حصان ، يمكن طلبها مع محرك كهربائي 48 فولت .
  • هيونداي كونا هايبرد 2021 تجمع بين عمل GDI سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي يصدر من عملهم معاً قوة 138 حصان ، وتأتي هذه النسخة مع بطارية 1.56 كيلو واط ، ويرتبط مع قير من 6 سرعات دبل كلتش ، وتعمل بنظام دفع أمامي للعجلات .

وأعلنت هيونداي عن إجراء تحسينات على أنظمة التعليق في سيارة كونا 2021 لتوفر راحة أكبر للركاب وعزل أفضل دون التأثير على الطابع الرياضي الشبابي فيها ، كما تم إجراء تغييرات على أنظمة التوجيه .

التجديدات على داخلية هذه السيارة تضمنت لوحة عدادات رقمية قياس 10.25 إنش ، ويمكن الطلب السيارة مع شاشة قياس 10.25 إنش وسطية لنظام الترفيه والمعلومات ، وحصلت المقصورة على تقنية الإضاءة المحيطة ، بالإضافة إلى مجموعة جديدة المواد المستخدمة من خيارات الألوان .

من ضمن ميزات السلامة والأمان المتوفرة في كونا فيس لفت ، ونظام التحذير من مغادرة المسار ، ونظام التحذير من النقطة العمياء ، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام الخلفي ، ومثبت سرعة ذكي ، والتحذير الذكي من الوصول إلى السرعة المحددة  ، ونظام التنبيه الخاص بوجود طفل في المقعد الخلفي عند الخروج من السيارة ، ونظام المساعد بتجنب الاصطدام الأمامي .

ستبدأ سيارة كونا 2021 بالتوفر للبيع في الأسواق العالمية خلال نهاية العام الجاري ، ولم تتوفر لدينا أي معلومات رسمية حول سعرها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.