بي ام دبليو iX3 2021 سيارة SUV دفع أمامي جديدة تعمل على الكهرباء

وأخيراً تم الكشف وبشكل رسمي عن بي ام دبليو iX3 2021 ، سيارة SUV دفع أمامي جديدة تعمل بالكامل على الكهرباء ، بعد طول تشويق وانتظار .

تعتمد هذه السيارة الكهربائية الإنتاجية الجديدة على طراز بي ام دبليو اكس 3 الحالي ، كما أنها زودت بالجيل الخامس من من نظام eDrive الكهربائية ، وتأتي من الخارجي مع شبك أمامي مغلق لا يحتوي على فتحات تهوية حقيقية كونها سيارة تعمل على الطاقة الكهربائية وغير مزود بمحرك بترول يحتاج إلى عملية تبريد ، وهذا الشبك المغلق يحمل هوية تصميم بي ام دبليو الشهيرة بتسمية “kidney grills” ، وتمتلك هذه السيارة جنوط معدنية قياس 19 إنش ذات كفاءة بالديناميكية الهوائية مع معامل سحب بمقدار 5% ، مما يضيف 10 كم إلى مدى المسافة التي تقطعها السيارة بالشحنة الواحدة .

هذه مجموعة صور أجدد سيارة SUV دفع أمامي من شركة بي ام دبليو البافارية :

سيتمكن العملاء من الاختيار بين ؛ 5 فئات خارجية ، و سيارة أساسية أو مع كراسي رياضية ، و 6 خيارات من الألوان الخارجية تتضمن أسود كربوني ميتاليك ، و رماي ميتاليك ، و رمادي لامع ، و أبيض معدني ، و أزرق معدني ، و أحمر بيدمونت معدني ، فضي كشمير معدني .

مواصفات سيارة بي ام دبليو اي اكس 3 – BMW iX3 موديل 2021 :

تعتمد هذه السيارة الألمانية الجديدة على محرك كهربائي وحيد يوفر الطاقة للمحور الأمامي ويحصل على الطاقة من بطارية 80 كيلوواط يصدر منه قوة 282 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه السيارة التي يبلغ وزنها 2,260 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س (62 ميل/س) في 6.8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س (112 ميل/س) .

وتستطيع أجدد سيارة SUV دفع أمامي من الصانع البافري بي ام دبليو قطع مسافة تصل إلى 459 كم (285 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقايس WLTP ، وتصل المسافة إلى 520 كم (323 ميل) وفقاً لمقاييس NEDC .

تتم عملية شحن هذه السيارة الكهربائية بواسطة الشاحن السريع DC fast-charging حتى نسبة 80% في 34 دقيقية .

من باب التذكير ستوفر بي ام دبليو لاحقاً سيارة كهربائية جديدة أخرى تباع في الأسواق ، ستتضمن النسخ الإنتاجية من سيارتي ؛ بي ام دبليو i4 ، و بي ام دبليو iNext .

مازال الوقت مبكر للغاية على معرفة سعر بي ام دبليو iX3 2021 التي ستباع في خلال العام الجاري في السوق الصيني ، وستتوفر خلال عام 2021 في باقي الأسواق العالمية إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.