سيارة XE SV PROJECT 8 تظهر بنسخة سياحية محدودة بقوة 600 حصان

قام فريق عمليات السيارات الخاصة SVO في جاكوار بتطوير نسخة أكثر بساطة وملاءمة للطرق من سيارة XE SV Project 8 المتفوقة ، تتضمن جناحاً خلفياً جديداً صغير الحجم ، وتتميز بتصميم هادئ يخفي قدرات الأداء المخصصة للسباقات في السيارة المميزة بقوة 600 حصان .

الطراز السياحي الجديد متوفر مع طراز جاكوار اكس اي اس في بروجيكت 8 – Jaguar XE SV Project 8 التي تصل إلى سرعة تبلغ 322 كم/س (200 ميل/س) ، والتي حققت أرقاماً قياسية ضمن فئة سيارات الصالون المخصصة للإنتاج في ثلاث قارات ، وذلك على حلبات “نوربورغينغ” و”دبي أوتودروم” و”لاغونا سيكا”.

الجناح الخلفي القياسي السياحي يأخذ مكان جناح ألياف الكربون الديناميكي الهوائي القابل للتعديل في سيارات XE SV PROJECT 8 (والذي ينشئ قوة مثبطة تبلغ أكثر من 122 كغ عند سرعة 299 كم/س أي ما يعادل 186 ميل/ساعة في وضعية السباقات)، ويكمّله مشتت هواء أمامي للحفاظ على توازن الديناميكيات الهوائية .

جناح خلفي من جاكوار

رغم تعديلات الديناميكيات الهوائية المذهلة ، فإن الجناح الخلفي السياحي في سيارة جاكوار XE SV بروجيكت 8  ، التي تعتمد على محرك 8 اسطوانات سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 600 حصان ، يحافظ على مستوى متفوق من الأداء وتحكم السائق على الطرق بالنسبة لـ سيارة سيدان رياضية ، وتتسارع السيارة البريطانية من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 3.7 ثوان (من 0 إلى 60 ميل/ساعة خلال 3.3 ثوان) وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كم/ساعة (186 ميل/ساعة).

وقال جمال حميدي، مدير الهندسة في عمليات السيارات الخاصة في جاكوار: “حازت سيارة XE SV PROJECT 8 على الكثير من الإشادة منذ إطلاقها ، ما يظهر قدرة فريق عمليات السيارات الخاصة على إنشاء سيارة جاكوار صالون مدمجة تتمتع بأداء ينافس السيارات الرياضية الفاخرة. هذا الإصدار السياحي يزيد تركيز سيارة XE SV PROJECT 8 على السائقين المهتمين بالسيارات ممتازة الأداء وجامعي السيارات الذين يفضلون مظهراً أكثر تحفظاً، دون التنازل عن جودة ديناميكيات الطرقات المصممة من أجل السائقين”.

جاكوار-اكس-اي-بروجيكت-8

سيجمّع قسم عمليات السيارات الخاص SVO يدوياً 15 نموذجاً فقط من الطراز السياحي من سيارة XE SV PROJECT 8 ، وذلك في مركزه التقني في وركشير ، وستكون مزودة بأربعة مقاعد حصراً .

وتتوفر كل من ألوان فالنسيا البرتقالي، وفيلوسيتي الأزرق، وكوريس غري ساتين رمادي، وأخضر السباقات البريطاني ، فيما يعزز غياب الرسوم على الهيكل – رغم كونه اختيارياً – من موقعها كسيارة صالون رياضية ممتازة .

نود تذكيركم أن زميلينا صهيب شعشاعة سبق وجرب قيادة المشروع الثامن من جاكوار XE السيارة الحصرية التي قهرت بسرعتها M3 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.