شاحنة رام 1500 موديلات 2019 و 2020 تحصل على تصنيف Top Safety Pick+ للسلامة

حصلت شاحنة رام 1500 كرو كاب – Ram 1500 Crew Cab على تصنيف Top Pick+ للعام 2019 ، وهو أعلى تصنيف يمنحه معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) .

وينطبق التصنيف على مركبات رام 1500 طراز 2020 وطرازات العام 2019 المنتجة بعد شهر مايو من هذا العام حينما تم تجهيزها بمصابيح أمامية قابلة للتكيف تعمل بتقنية ليد – LED  مزودة بميزة الضوء العالي وتقنية الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ ومخفف الصدمات الأمامي .

رام 1500 2019وقال ريد بيغلاند، رئيس العلامة التجارية رام : “يؤكد هذا التكريم جهودنا الحثيثة لتوفير المزيد من القيمة لعملائنا ، وحصلت رام 1500 الجديدة على العديد من الجوائز تقديراً لقدراتها وتصميمها المميز ، ونحن سعداء للغاية بتكريم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لشاحنتنا هذه تقديراً لمميزاتها الرائدة في مجال السلامة” .

وتبدأ قصة السلامة لـ شاحنة رام 1500 مع الابتكارات مثل منهجيتها في تجميع قضيب الاطار  ويتم تقسيم قضبان الإطار الأمامية للشاحنة من أجل تحسين إدارة طاقة التصادم في أنواع معينة من الاصدامات الأمامية ، ومن بين ستة اختبارات تحمل الصدمات التي أجراها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريع ة، تم محاكاة ثلاثة تصادمات أمامية ، وسجلت رام 1500 نتائج “جيدة” في كل منها ، وهو أعلى تصنيف ممكن .

وتم تحقيق النتائج نفسها في الثلاثة اختبارات المتبقية لتحمل الصدمات والتي تسبب اضراراً تتسق مع التصادم الجانبي والتصادم الخلفي والانقلاب .

شاحنة رام 2020ومن المميزات الفريدة أيضاً في الشاحنة RAM 1500 استخدامها لوحدة كاميرا الرادار المدمجة للتكيف مع تخفيف الاصدام الأمامي ، وتعمل وحدة كاميرا الرادار المدمجة على دمج مكونات الرادار والكاميرا خلف مرآة الرؤية الخلفية للمركبة ، التي لا تقوم بتبسيط واجهتها فحسب ، بل تبقي التقنيات المهمة بعيدة على الضرر في حال حدوث اصدامات طفيفة .

حصلت تقنية تخفيف التصادم الأمامي في شاحنة رام 1500 على تصنيف تقنية “فائقة” من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة ، وتحتوي هذه الميزة الاختيارية على تكنولوجيا دمج أجهزة الاستشعار ، التي تمزج بين إمكانيات الكاميرا مع تقنية الكشف في الرادار لتحديد متى يكون الاصطدام وشيكاً ، وينبه النظام في البداية السائق كي تخذ إجراءً من أجل تجنب الاصطدام ، وفي حال لم يقم السائق بما يلزم في الوقت المناسب ، فقد يقوم النظام بتنشيط مكابح المركبة في حال استمرار خطر التصادم .

كما أسهمت المصابيح الأمامية القابلة للتكيف بتقنية LED مزودة بميزة الضوء العالي في حصول الشاحنة على تصنيف Top Safety Pick+ ، وتم تحسين هذه التقنية في شهر مايو الماضي ، وحصلت على تقييم “جيد” وهو أعلى تصنيف من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة .

ويعتبر تصنيف “جيد” ضمن اختبارات المصابيح الأمامية هو أحدث متطلبات معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة لنيل تصنيف Top Safety Pick+ .

يجدر الإشارة إلى أن شاحنة رام 1500 التي تنافس بالتحديد كلاً من ؛ فورد F 150 ، و شيفروليه سيلفرادو ، سبق وخضعت لاختبار قيادة زميلنا صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.