شاشات تعمل على اللمس على مقود سيارات هونداي فكرة مستقبلية مميزة

شاشات تعمل على اللمس على مقود سيارات هونداي الكورية القادمة قد تكون فكرة مستقبلية مميزة بكل معنى الكلمة .

وقبل الحديث بالتفصيل حول هذه الفكرة الجديدة نود تذكيركم نود تذكيكركم أن أرخص سيارات جديدة وأغلى سيارات جديدة تشترك جميعها بحصولها على شاشات لنظام الترفيه والمعلومات ، ولكن الاختلاف يكون في حجم وجودة هذه الشاشات ، كما أصبح هناك عدداً من السيارات الجديدة المزودة بـ شاشات رقمية لعدادات السرعة بدلاً من لوحة العدادات العادية

أما الفكرة الجديدة التي أظهرتها دراسة قامت بها شركة هونداي الكورية مؤخراً تتعلق بكيف ستبدو داخلية سيارات المستقبل بشكل افتراضي إلى احتمالية إضافات شاشات على مقود السيارات !!! وهو أمر جذاب ومميز للبع ولكن البعض الآخر قد يعتبره مشتت للانتباه ، ولكننا نتفق جميعاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن التوجه نحو مواكبة التطور التكنولوجي يترتب عليها بعض الارتباك وتشتت الأفكار من قبل المستخدمين قبل التعود على الاختراع الجديد .

تتعلق الدراسة المستقبلية التي قدمتها شركة هونداي بكيف ستبدو قمرة القيادة في سيارات المستقبل ، وتم وضع هذا الخيال المستقبلي على سيارة هونداي i30 لتمتلك السيارة الكورية الصغيرة كما يظهر الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر على شاشتين صغيرتين على مقود السيارة يتحكم بهما السائق بواسطة إبهامه ليعمل على السيطرة بكافة الخدامات والوظائف التي توفرها الشاشاة الوسطية ، وليتم تخيل عملية استبدال الأزرار المتوفرة على مقود كافة السيارات بـ شاشات ترسم مستقبل متطور .

وقامت هونداي باختيار سيارة i30 في هذه الدراسة المستقبلية ، كونها سيارة اقتصادية بسيطة وليست إحدى سيارات الفئات العليا لديها ، لتؤكد أن هذا الاختراع لو توفر في المستقبل بشكل تجاري سيكون لكافة السيارات الإنتاجية مهما كانت فئتها .

مقود هونداي

وكما صرحت هونداي ، “نعمل دائماً عل توفير تقنيات حديثة تجعل سياراتنا أسهل في الاستخدام فالتحكم بالشاشات الوسطية الكبيرة الحجم من خلال شاشات صغيرة على مقود السيارة أمر يوفر عملانية للسائق مع عدم الحاجة لإزالة يديه عن مقود السيارة عند استخدام الشاشة الرئيسية”.

بالتأكيد أعزاءنا متابعي عرب جي تي يمهد الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر إلى مستقبل سيارات هونداي ، ولكن في حال توفير شاشات على مقود السيارات الإنتاجية سيكون بشكل أكثر عملانية .

شاركونا رأيكم متابعي عرب جي تي هل أعجبتكم هذه الفكرة المستقبلية أم لا ، عبر خانة التعليقات المرفق في الأسفل .

نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق واختبر قيادة سيارة اودي اي ترون 2020 ، التي تعتبر أول سيارة إنتاجية في العالم تأتي بشكل قياسي بدون مرايا جانبية .

Comments are closed.