شاهد كيف انطلقت سيارة تسلا رودستر 2020 إلى الفضاء لتوثق بداية استعمار المريخ

كما وعدنا المبدع ايلون ماسك ، المدير التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية والبطاريات و شركة سبيس اكس ، انطلقت سيارة تسلا رودستر 2020 برحلتها إلى الفضاء لتذهب أسرع سيارة إنتاجية في العالم بالتحديد إلى كوكب المريخ حيث ستعيش هناك مليار سنة إذا لم تنفجر .

انطلقت سيارة تسلا رودستر 2020 برحلتها الجنونية ، على متن ذا فالكون هيفي – The Falcon Heavy أقوى صاروخ في العالم ، وانطلق هذا الصاروخ برحلته في تمام الساعة 3:45 من مساء يوم أمس بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكي ، الساعة 8 مساءً بتوقيت جرينتش ، من مركز كينيدي للفضاء بولاية فلوريدا الأمريكية .

ولم ينتهي جنون المستقبل هنا حيث أن هذا الصاروخ حمل قرص ليزري مليء بمعلومات عن البشر يعرف سكان كوكب المريخ ، في حال وجودهم ، على كيفية استخدام سيارة تسلا رودستر 2020 في حال كان هناك فعلاً سكان في الفضاء .

تسلا رودستر 2020

تعتبر هذه الرحلة خطوة مهمة في التاريخ البشري لاختبار قدرات هذا الصاروخ على حمل الأقمار الصناعية الضخمة ، وتسهيل عملية تحويل حلم نقل البشر إلى كوكب المريخ إلى واقع قد يتحقق على متن مركبة Crew Dragon الخاصة بنقل البشر إلى عالم الفضاء الغامض ، ليتم استعمار كوكب المريخ من قبل البشر كما يحلم ايلون ماسك.

ومن الجدير بالذكر استغرقت عملية بناء صاروخ ذا فالكون هيفي تقريباً 7 سنوات ، ويعتمد على 27 محرك بقوة دفع تصل إلى 5 ملايين باوند ، ويستطيع نقل حمولة بوزن يصل إلى 140 ألف باوند (63,500 كيلوغرام) ، وتأخرت عملية إطلاق هذا الصاروخ عدة مرات ، مع العلم أن تكلفة إطلاق أقوى صاروخ في العالم لمرة واحدة تكلف تقريباً 90 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 337.5 مليون ريال سعودي .

تسلا رودستر

أما بالنسبة لسيارة تسلا رودستر 2020 فتعتمد على 3 محركات كهربائية تولد معاً عزم دوران يبلغ 10 آلاف نيوتن.متر ، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات ، وتمتلك هذه السيارة الكهربائية عالية الأداء بطارية بطاقة 200 كيلو واط ، لتتمكن من قطع مسافة 998 كم (620 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، تتسارع هذه السيارة من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 1.9 ثانية ، وتصل هذه السيارة الأمريكية إلى سرعة 160 كم/س في 4.2 ثانية ، وتتمكن هذه السيارة من قطع مسافة ربع الميل في 8.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 402 كم/س.

وكما ذكرنا سابقاً على عرب جي تي سينتج من طراز رودستر موديل 2020 ألف نسخة في العالم وستصل إلى العملاء في عام 2020 إن شاء الله ، وسيبدأ سعر النسخة الواحدة من طراز تسلا رودستر من 250 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 937,740 ألف ريال سعودي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.