شاهد كيف يتم اختبار تحطيم سيارة سعرها أكثر من 2 مليون دولار

نستعرض معكم اليوم فيديو لاختبارات تحطيم سيارة ريماك C Two سعرها أكثر من 2 مليون دولار أمريكي ، ضمن تجارب رسمية تقوم بها الشركة الكرواتية التي انشهرت بشكل هائل بعد أن قام ريتشارد هاموند زميل جيرمي كلاركسون في برنامج ذا جراند تور حالياً و توب جير سابقاً بتحطيم إحدى سياراتها السريعة جداً .

ولمن لا يذكر سبق وتحدثنا على موقعكم عرب جي تي عن الحادث العنيف الذي تعرض له الصحفي البريطاني الشهير على متن سيارة ريماك كونسبت ون في عام 2017 .

شاهد كيف تقوم شركة ريماك الكرواتية باختبار سلامة سيارة ريماك C Two الكهربائية الخارقة ضد حوادث التحطم العنيفة ضمن نسخة تجريبية :

من باب التذكير فقط ظهرت سيارة ريماك سي تو – Rimac C Two الكهربائية بالكامل ضمن فعاليات جنيف للسيارات في سويسرا خلال عام 2018 الماضي ، وبالتأكيد سبق وتحدثنا عن هذه السيارة الخارقة صاحبة القوة الجبارة التي تعتمد بالكامل على طاقة الكهرباء .

وتعتبر هذه السيارة الخارقة ثاني سيارة تقدمها شركة Rimac الكرواتية التي تأسست في عام 2009 ، وحصلت في شهر مايو على استثمار مالي بقيمة 80 مليون يورو من قبل شركة هيونداي موتورز الكورية ( 64 مليون يورو من هيونداي ، و 16 مليون يورو من كيا ) ، من أجل تطوير سيارات رياضية كهربائية بالكامل سيتم طرحهم لاحقاً في الأسواق العالمية .

والآن لنتحدث عن المواصفات الميكانيكية لـ سيارة ريماك C Two :

تعتمد هذه السيارة الخارقة على 4 محركات كهرباء يصدر من عملها معاً قوة تصل إلى 1,888 حصان (1,914 حصان أوروبي PS) و 2,300 نيوتن.متر من عزم الدوران ، مما يؤكد أنها أقوى من بوغاتي تشيرون يصدر من قلبها النابض W16 قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران .

تتسارع ثاني سيارات شركة Rimac التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س في 1.85 ثانية ، وتحتاج إلى 4.3 ثانية لتصل إلى سرعة 161 كم/س ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 412 كم/س .

تستطيع هذه السيارة الكهربائية قطع مسافة تصل إلى 650 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

سيصنع من هذا الطراز 150 سيارة في العالم ، ويبدأ سعر سيارة ريماك C Two من 2.1 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,875,000 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.