شركة ساماكو السيارات تطلق اودي التي تعتمد على شاصي لامبورجيني اوروس في السعودية

أعلنت شركة ساماكو السيارات ، الوكيل الحصري لسيارات أودي في السعودية عن وصول طراز اودي ار اس كيو 8 – Audi RS Q8 إلى معارضها في المملكة العربية السعودية ، و تتربع السيارة الجديدة على قمة سيارات اودي Q .

ولمن لا يذكر سبق واختبر مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة قيادة هذه السيارة الألمانية الجديدة التي تعتبر أسرع سيارة SUV على حلبة نوربورغرينغ ، بعد أن قطعت المضمار الشهير في 7:42.25 دقيقة ، كما أنها تعتمد على شاصي لامبورجيني اوروس ضمن برنامج تغطية خاصة .

وشارك مصعب يوم الخميس الماضي بإطلاق هذه السيارة التي تعتبر نسخة الأداء الأعلى من سيارات اودي كيو 8 في منطقتنا العربية ، من خلال بث مباشر عبر قناة أودي الشرق الأوسط في موقع اليوتيوب .

مواصفات سيارة اودي الجديدة المتوفرة حالياً لدى شركة ساماكو السيارات :

تعتمد سيارة اودي اودي RS Q8 على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4 لترات مع توين توربو يصدر منه قوة 592 حصان (600 حصان أووربي PS) و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتم دعمه بنظام مايلد هايبرد الهجين الذي يستمد المزيد من الطاقة من خلال بطارية ليثيوم ايون 48 فولت ، ويتصل هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات .

تستطيع سيارة RS Q8 التي تعمل بنظام كواترو للدفع الكلي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 13.7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س ، وتصل سرعتها القصوى عند طلبها مع حزمة الديناميكية الاختيارية إلى 305 كم/س نفس السرعة الأعلى التي تمتلكها شقيقتها من الصانع الايطالية لامبورغيني اوروس 2020 ، بما أن اودي و لاموبرغيني من ملك مجموعة فولكس فاجن الألمانية .

ويتيح النظام الهجين الخفيف تشغيل أو إيقاف السيارة عند سرعة تبلغ 22 كم/س ، وتساعد المكونات الداخلية للنظام الهجين الخفيف على تعزيز مستويات راحة الركاب كما تساهم في تقليل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 0.8 ليتر لكل 100 كيلو متر.

وقال نيل لاينز، المدير العام لعلامة أودي لدى شركة ساماكو السيارات : “نحن سعداء جداً بوصول طراز RS Q8 الجديدة الى مراكز أودي بالمملكة العربية السعودية ، لقد استأثرت سيارة Q8 بالنصيب الأكبر من مبيعاتنا في في 2019 ، لذا نتطلع بفارغ الصبر لاستقبال عملاءنا وتجربتهم لهذا الطراز من فئة RS حيث يتمازج هذا الطراز بين المواصفات الفريدة للسيارات الرياضية عالية الأداء ومرونة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات ، وهذا تماماً ما يجعلها تلقى إقبالاً واسعاً بين عملاءنا بالمملكة العربية السعودية”.

تمتلك هذه السيارة الجديدة نظام تعليق هوائي متكيف الذي يأتي كتجهيز أساسي بالتعاون مع نظام امتصاص الصدمات أداءً مثالياً لـ اودي RS Q8 سواءً على الطرق العادية أو في حلبة السباق أو على الطرق الوعرة ، ويتيح ضبط ممتص الصدمات الخاص بطراز RS الاختيار بين وضع القيادة المريحة والوضع الرياضي الفائق.

تدعم سيارة اودي RS Q8 السائق في العديد من المواقف ، وتشمل المجموعة التي تضم أكثر من 30 نظاماً مساعداً تقنيات مبتكرة نظام تثبيت السرعة المتكيف ، ونظام تعزيز الكفاءة ، والتحذير عند تغيير المسار ، وتحذير الكبح والكاميرات 360 درجة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.