صانع انجليزي يوفر أكثر سيارات اجرة تطوراً على الطرق الألمانية

أطلق مركز ميونخ لـ سيارات اجرة (MTZ) أسطولاً يضم 10 من سيارات اجرة كهربائية من الصانع الانجليزي جاكوار ، لتكون أول سيارات تاكسي كهربائية تسير على الطرق الألمانية .

حيث سلّم الأستاذ الدكتور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لـ شركة جاكوار لاند روفر ، 10 سيارات من طراز jaguar i pace الكهربائية بالكامل إلى مركز ميونخ لـ سيارات الأجرة ، وحضر حفل التسليم السيد جوزيف شميد ، عمدة مدينة ميونخ ؛ والدكتور جيرد إينسر، رئيس “النادي الألماني العام للسيارات” (أداك)؛ حيث اصطف أسطول السيارات الجديدة أمام دار الأوبرا في مدينة ميونخ ، وتعلن هذه الخطوة التاريخية بداية تحدي جديد في مجال صناعة السيارات الألمانية بما أن سيارات انجليزية تحدتها على أرضها !!!

تتيح أجدد سيارات اجرة في ميونيخ وسيلة نقل جديدة ومستدامة وصامتة تتسم بالراحة وانعدام الانبعاثات الكربونية .

سيارات اجرة في اوروبا

واعتباراً من شهر أغسطس، ستصبح سيارات الأجرة الجديدة من جاكوار متاحة لخدمة الركاب ضمن شوارع ميونخ ، كما ستزدان بالحلّة التقليدية الكاملة لسيارات الأجرة، وسيتولى قيادتها سائقون متمرسون ومتحمسون جداً لفكرة تبديل السيارات الحالية بـ سيارات كهربائية .

وستعمل جاكوار I Pace بموظيفة سيارات اجرة وفق نظام المناوبات على مدار الساعة ، حيث سيتم شحنها من خلال 5 محطات للشحن السريع والتي سيتم تركيبها في مستودع تابع لـ “مركز ميونخ لسيارات الأجرة”.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي سبق واختبر زميلنا مصعب شعشاعة سيارة jaguar i pace الكروس أوفر الكهربائية بالكامل التي تعتبر أول سيارة تم إنتاجها لتنافس بالتحديد سيارة تسلا موديل X .

2019 jaguar i pace

التصميم الخارجي لـ سيارة jaguar i pace ، أول سيارة كهربائية إنتاجية من جاكوار ، مستمد من سيارة جاكوار C-X75 الخارقة التي ظهرت في فيلم جيمس بوند (سبيكتر) ، حيث تجمع السيارة بين الشكل السلس لسيارات الكوبيه مع غطاء محرك منخفض وسقف انسيابي وزجاج خلفي مقوس ، كما أنها تحمل هوية مستلهمة من شقيقتيها ؛ jaguar f pace و jaguar e pace ، سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي كلتا السيارتين .

ميكانيكياً تعتمد سيارة I-Pace 2019 على محركين واحد في الأمامي والثاني في الخلف يولدان معاً قوة 396 حصان وعزم الدوران يبلغ تقريباً 700 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه السيارة الكهربائية التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية .

وتعتمد سيارة jaguar I pace على بطارية ليثيوم ايون متطورة بقدرة 90 كيلواط ويصل مداها إلى 480 كيلومتراً ، ويتم شحن السيارة ضمن 3 خيارات ؛ شاحن 7 كيلو واط يشحن 80% من البطارية في 10 ساعات ، ويتم شحن السيارة بالكامل في 12.30 ساعة ، شاحن 50 كيلو واط يشحن 80% من البطارية في 85 دقيقة ، شاحن 100 كيلو واط يشحن 80% من البطارية 40 دقيقة فقط .

وكما ذكرنا سابقاً يبدأ سعر jaguar I pace وفقاً للأسواق العالمية من 75,150 دولار أمريكي أي ما يعادل 281,800 ريال سعودي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.