صدمة من أرقام سجلتها سيارات نيسان ليف 2018 حتى الآن

نيسان ليف تعتبر أكثر سيارة كهربائية إنتاجية مبيعاً على مستوى العالم ، ومع إطلاق الجيل الثاني ليف 2018 بداية شهر سبتمبر الماضي ضمن حدث خاص أقيم في طوكيو عاصمة اليابان بحضور فريقنا في عرب جي تي بدأ عهد جديد من النجاح لهذه السيارة الصديقة للبيئة.

وفقاً لمعلومات غير رسمية نشرها موقع بيع خلال شهر واحد 19 ألف نسخة من طراز نيسان ليف 2018 في اليابان فقط ، ووصل حجم مبيعات هذه السيارة الكهربائية مع احتساب السوق الأوروبي إلى أكثر من 23 ألف نسخة بيعت في شهر واحد فقط ، وهذه الأرقام ترسم أول خطوات النجاح للجيل الثاني من طراز ليف الذي سيتوفر للبيع لأول مرة في أسواق الخليج العربي إن شاء الله.

نيسان ليف

يجدر الإشارة إلى أن سيارة نيسان ليف 2018 حصلت على تصميم جديد بالكامل يجمع بين العصرية والانسيابية، مع مقدمة بتصميم مستمد من سيارات نيسان الجديد تظهر حرف V من الكروم الفضي بشبكها الأمامي الجديد بالكامل وتحيط به مصابيح LED بتصميم عصري أنيق وحصلت السيارة بالتأكيد على صادم أمامي جديد، وامتد تصميمها الانسيابي من الجانب ليصل في النهاية إلى تصميم جديد بالكامل للسيارة في الخلف مع لمسات سوداء اللون وزجاج منحدر التصميم ومصابيح LED جديدة وصادم خلفي عريض لتظهر الهوية التصميمة المميزة للجيل الثاني من طراز ليف.

تم زيادة حجم سيارة ليف 2018 بفارق 35 ملم على الطول و 10 ملم على الارتفاع و 20 ملم على العرض مقارنة مع الطراز السابق، ويبلغ وزن السيارة 1,535 كيلوغرام.

نيسان ليف

الجيل الثاني من السيارة الكهربائية نيسان ليف

تتوفر هذه السيارة الكهربائية بثلاثة نسخ؛ ليف S ، و ليف SV ، و ليف SL، وتعتمد على بطارية بقدرة 40 كيلوواط تمكن السيارة من قطع مسافة 400 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة وهو رقم هائل، وتبلغ القوة الحصانية لهذه السيارة 147 حصان (110 كيلوواط) و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 10 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 144 كم/س.

يبدأ سعر نيسان ليف 2018 للنسخة القياسية من 29,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 112,482 ريال سعودي في الأسواق الأجنبية وسيزيد سعرها عن هذا المبلغ لنسخ SV و SL.

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.