طرد 4 موظفين من فريق مرسيدس بسبب مضايقة زميلهم المسلم

فريق مرسيدس يطرد 4 موظفين بسبب عنصريتهم مع موظف مسلم

قامت شركة مرسيدس بطرد أربعة من الموظفين في فريقها لسباقات فورمولا1 بعد حملة من المضايقات العنصرية ضد زميلهم المسلم والذي يعمل معهم في نفس الفريق ، كما عاقبت الشركة كذلك 3 موظفين آخرين لخرقهم قواعد الشركة وسياستها المتعلقة بالتنوع الثقافي والاختلاف.

وفيما نشرت عدة مصادر صحفية الخبر مؤخراً ، إلا أن بداية التحقيقات جاءت قبل أكثر من شهرين – شهر يوليو الماضي – حيث أطلق فريق مرسيدس لسباقات F1 تحقيقاً حول هذه الممارسات العنصرية في مقر الفريق والذي يقع في بلدة براكلي في مقاطعة نورثامبتونشير الإنجليزية .

ويناء على نتائج هذه التحقيقات تم فصل 4 من العاملين هناك بتاريخ الثاني من أغسطس الماضي ، وتم توجيه كتاب الطرد النهائي الأسبوع الماضي .

فريق مرسيدس

نتائج التحقيق الداخلي

وسمع المدراء خلال التحقيقات من شهود عيان كيف قام الموظفون الأربعة المطرودون – يرجح أنهم من قسم تكنولوجيا المعلومات –  بتوجيه إهانات عنصرية لزميلهم المسلم خلال وجودهم في المنطقة المخصصة للتدخين  وكانوا يصفونه بأنه “مسلم إرهابي”

 وفي وقت سابق وخلال شهر رمضان الكريم ، قاموا بتعليق لوحة لاستطلاعات الرأي في إحدى المناطق المخصصة للموظفين لتوقع الوقت الذي سيقرر فيه الرجل الافطار في نهار رمضان دون إتمام الصيام .

وصرح مصدر مسؤول للصحافة بقوله : ” كانت هذه حادثة مروعة من المضايقات العنصرية” وأضاف بقوله :” لقد كانو يضايقون الرجل المسلم منذ سنوات ، ولكن الأمر لم يظهر إلى الضوء إلا بعد أن وضعوا لوحة الاستطلاع ، الأشخاص الذين تم طردهم وضعوا توقيعاتهم عليها مع التاريخ ، إنه أمر فظيع ومخز ، خاصة في الوقت الذي يتحدث فيه ( لويس ) بشكل علني حول العنصرية “

لويس هاملتون

وللتوضيح عزيزي القارئ ، فإن  لويس هاملتون ، سائق مرسيدس الذي جلب لفريقه الفوز 5 مرات متتالية في البطولة، يعتبر أول سائق فورمولا 1 أسود البشرة .

 وقد سبق وأن تحدث لويس هاملتون بشكل علني أمام الصحافة عن للعنصرية وأعرب عن  حزنه لانتشار هذه الظاهرة ، كما طالب باتخاذ إجراءات رادعة بحق العنصريين ، وذلك على إثر حوادث عنصرية وقعت في مباراة لكرة القدم شهر مارس الماضي .

من جهتها قالت مرسيدس – AMG  أن التحقيق الداخلي أثبت خروقات لسياسة الشركة في التنوع الثقافي والاختلاف  ، وقال متحدث باسم الشركة :” نحن ندين هذا السلوك بأشد عبارات الإدانة ، وقد تصرفنا مباشرة ”  وأضاف بقوله :” إن التنوع الثقافي بين موظفينا هو مصدر قوة لفريقنا ”

* الصور تعبيرية

إقرأ أيضاً

Comments are closed.