عودة Lamborghini Murcielago إلى خطوط الإنتاج مع محرك هونداي وهندسة ايرانية

آخر ما زودناكم به أعزاءنا متابعي عرب جي تي ومتعلق بـ سيارة لامبورجيني مورسيلاجو – Lamborghini Murcielago كان استعراض دريفت ، فكما تعلمون توقف إنتاج هذه السيارة الإيطالية الخارقة في عام 2010 بعد صنع 4,099 نسخة منها في العالم ، ولكننا اليوم سنتحدث عن عودة سيارات مورسيلاجو إلى خطط الإنتاج !!!

لا نشك بأن شركة لامبورجيني لا تعيد إنتاج ثيرانها الخارقة بأجيال جديدة فهذا أمر محسوم ، ولكننا اليوم سنعرفكم على سيارة Lamborghini Murcielago SV ايرانية الصنع تم الكشف عنها مؤخراً .

وفقاً لما نشره موقع Russia Today استغرق عملية تطوير وبناء سيارة لامبورجيني مورسيلاجو جديدة من قبل مجموعة من المهندسين الايرانين 4 سنوات من العمل في مدينة تبريز لتقليد النسخة الخارقة الحقيقية ، واعتمدت سيارة Lamborghini Murcielago SV على شاصي مماثل تقريباً للمستخدم في السيارة الإيطالية الخارقة التي توقف إنتاجها منذ 8 سنوات ، وتم تطوير وبناء هذا الشاصي بالاعتماد على بيانات أصلية من شركة لامبورجيني .

وصرح المهندس مسعود مورادي ، رئيس تطوير هذا المشروع ، “للأسف لم نقم باختبار سرعة هائل لهذه السيارة لعدم وجود بنية تحتيه في ايران مناسبة لهذا النوع من الاختبارات، فنحن ركزنا على تقليلد تصميم سيارة Lamborghini Murcielago بشكل هائل ، فهذه السيارة الايرانية تحمل نفس الأبعاد الخارجية الخاصة بـ سيارة مورسلاجو أصلية ، واستخدمنا الكاربون فايبر ومواد آخرى في بنائها ، ولكن الأداء الميكانيكي لا يقارن مع سيارات لامبورجيني”.

Lamborghini Murcielago

تشير مصادرنا أن هذه النسخة المقلدة عن لمبرجيني مورسيلاجو الايرانية الصنع تعتمد ميكانيكياً على محرك 6 سلندر سعة 3.8 لتر من صنع شركة هونداي الكوري ، ولا تزيد سرعتها القصوى عن 280 كم/س .

وعند مقارنة هذه المواصفات الميكانيكية مع التي تمتلكها سيارة لمبرجيني مورسيلاجو SV الايطالية الحقيقية التي تم إطلاقها في شهر مارس من عام 2009 ، تعتمد سيارة لامبورجيني الأصلية على محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 661 حصان (670 حصان اوروبي PS) ، لتتسارع السيارة الايطالية الخارقة من 0 إلى 100 كم/س 3.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 342 كم/س (212 ميل/س) .

مورسيلاجو

لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات عن سعر مورسيلاجو الايرانية ، ولكننا علمنا أن الشركة الايرانية التي قدمت سيارة Lamborghini Murcielago SV تسعى إلى صنع 50 إلى 100 نسخة سنوياً من هذا الطراز ، ولكن هل ستقبل شركة لمبرجيني الإيطالية بهذا التقليد دون أن تلجأ إلى القضاء وتوقف هذا الحلم الايراني !!!

Comments are closed.