وأخيراً ظهرت غوست 2021 أجدد سيارات الأغنياء من رولز رويس

وأخيراً ظهرت غوست 2021 أجدد سيارات الأغنياء من صانعة القصور المتحركة شركة رولز رويس الانجليزية ، بعد حملة طويلة من التشويقات على الانترنت .

يعتبر هذا الجيل الثاني والجديد بالكامل من الشبح سيارة غوست التي حصلت على ملامح أكثر حدة وعصرية وأناقة ، كما اعتمدت على شاصي مصنوع من الألومنيوم مثل شقيقتيها ؛ رولز رويس فانتوم 2020 ، و رولز رويس كالينان 2020 ، مما وفر الصلابة والمرونة .

تأتي هذه السيارة السيدان عالية الفخامة التي تقع ضمن فئة أقل من شقيقتها فانتوم بتوزيع وزن 50% في الأمام و 50% في الخلف ، كما أن توفر متعة في القيادة إلى جانب مستوى عالي من الراحة الذي يليق باسم رولز رويس .

مجموعة صور أجدد سيارات الأثرياء :

الهوية الخارجية لهذه السيارة الجديدة مألوفة ومستمدة من السيارة القديمة ، ومقارنةً مع الجيل الأول من سيارة الشبح أصبحت غوست 2021 أطول بمقدار 89 ملم ليبلغ طولها 5,546 ملم ، وأعرض بمقدار 30 ملم ليبلغ عرضها 1,978 ملم ، وحصلت على شبك أمامي يتضمن 20 ضوء LED وراء الأعمدة ، كما زودت السيارة الفارهة بـ مصابيح أمامية مع أضواء LED ليزرية ، وتبدة المصابيح الخلفية لهذه السيارة بتصميم ملفت أكثر للأنظار .

مواصفات رولز رويس غوست 2021 الجديدة كلياً :

تعتمد هذه السيارة الفارهة على محرك V12 سعة 6.75 لتر مع دبل توربو يصدر منه قوة 563 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي ZF من 8 سرعات يتم دعمه بنظام مساعد عبر الأقمار الصناعية المتوفر في سيارات رولز رويس ، وهذا النظام يختار القير المناسب بالاعتماد على تحليل بيانات وخرائط GPS أثناء السير على الطرق والمنعطفات .

وهذه السيارة الفارهة الجديدة تعمل بنظام دفع كلي للعجلات وحصلت على نظام تعليق جديد تم تطويره خلال قرن من الزمن (10 سنوات) من قبل مهندسي الشركة ، ويعتمد على كاميرات و لقراءة الطرق التي تسير عليها السيارة قبل العبور عليها ، مما يوفر تجربة مذهلة في الراحة أثناء التنقل على الطرق .

داخلية رولز رويس غوست 2021 الجديدة تمثل عالماً من الفخامة والترف المطلق الذي يمكن مقارنة فقط مع عالم اليخوت والطائرات الخاصة ، كما أنها حصلت على 100 غيلوغرام من مواد عزل الصوت التي تجعل منها منفصلة بالكامل عن ما يحيط بالطرق العامة من ازعاج وضوضاء ، وحصلت على نظام صوتي متطور ومتقدم ، كما أنها حصلت على سقف النجوم الاصطناعية المضيئة وزودت كأول سيارة من شركة رولز رويس بـ لوحة أمامية مرصعة بالنجوم المضيئة .

بالإضافة إلى ذلك ، حصلت الشبح الجديدة من رولز رويس على أنظمة متقدمة مثل ؛ المساعدة على رؤية الحياة البرية ليلاً ونهاراً واستشعار المشاة ، و 4 كاميرات توفر رؤية بانورامية وشاملة عمودية ، ونظام تثبيت نشط للسرعة ، ونظام تحذير من الاصطدام ، ونظام التحذير من مغادرة المسار ، وغيرها من مواصفات بالاضافة إلى كونها مزودة بـ واي فاي ، ونظام ركن ذاتي .

سيبدأ سعر رولز رويس غوست 2021 الجديدة كلياً في السوق الأمريكي من 332,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,246,875 ريال سعودي ، مما يعني أنها أغلى بمقدار 100 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 375,000 ريال سعودي من بنتلي فلاينج سبير 2020 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.