فشل ريتشارد هاموند بقيادة سيارة سريعة وتحطيمها تسبب برفع مبيعاتها بشكل غير مسبوق

ريتشارد هاموند – Richard Hammond ، الصحفي الشهير الذي قدم خلال سنوات طويلة حلقات برنامج توب غير برفقة جيرمي كلاركسون قبل أن ينتقلون معاً لتقديم برنامج ذا جران تور ، وتعرض في شهر يونيو الماضي لحادث عنيف جداً على متن أحد أند السيارات السريعة ريماك كونسبت ون – Rimac Concept One .

ورغم التحفظ على سبب وقوع الحادث في وقتها إلا أن فرق الإنقاذ أخرجت ريتشارد هاموند من السيارة الكهربائية السريعة ريماك كونسبت 1 ، ليتم نقله في ذلك الوقت إلى المستشفى عبر الإسعاف الجوي بعد تعرضه لكسر في ركبته تسببت بتأخير تصوير حلقات ذا جراند تور العام الماضي .

ريتشارد هاموند
ريتشارد هاموند بعد الحادث العنيف

ويبدو أن حادث هاموند تسبب بشكل غير مباشر بالترويج لأحد أند السيارات الكهربائية السريعة الجديدة ، فالسيارة التي حطمها الصحفي الشهير وجعل العالم يتحدث عنها وهي محطمة جعل مبيعاتها خلال شهور ترتفع بشكل غير مسبوق ، مع أخذ ندرة إنتاجها بعين الاعتبار أعزاءنا متابعي عرب جي تي .

الحادث العنيف الذي تعرض له هاموند أوصل مبيعات سيارات ريماك كونسبت ون الكرواتية الصنع إلى 3 سيارات يومياً !!! مع العلم أن سعر السيارة الواحدة يزيد عن 3,675,244 ريال سعودي أي ما يعادل 980 ألف دولار أمريكي ، وهو رقم هائل بالنسبة لشركة جديدة تمكنت خلال عامين فقط من إنتاج 8 سيارات خارقة .

ومع هذا الطلب الهائل ستنتج الشركة الكرواتية 150 نسخة حتى الآن من هذا الطراز الخارق ، سيتراوح عدد النسخ منها التي ستتواجد فقط في الولايات المتحدة الأمريكية بين 75 إلى 105 سيارة .

سيارات ريماك كونسبت ون
ريماك كونسبت ون

يبدو أن فشل ريتشارد هاموند في قيادة هذه السيارة الكهربائية الخارقة جذب أنظار العالم نحوها ليتم طلب شرائها بشكل هائل بالنسبة لسعرها المرتفع .

يجدر الإشارة إلى أن ريماك كونسبت ون تم إطلاقها عام 2012، وتعتمد هذه السيارة على الطاقة الكهربائية التي تحصل عليها من خلال بطارية بقدرة 82 كيلوواط/س وتوفر قوة تصل إلى 1088 حصان و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.6 ثانية، وتحتاج ريماك كونسبت ون إلى 6.2 ثانية لتصل لسرعة 200 كم/س، وإلى 14.2 ثانية لتصل لسرعة 300 كم/س.

رُب ضارة نافعة هذا ما نستطيع قولة فالحادث العنيف الذي تعرض له هاموند شهر سيارة جديدة وتسبب بحجوزات شراء ضخمة لها .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.